آخر الاخبار

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بخروقات الحوثيين للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها تحذير من انزلاق القطاع المصرفي ونتائج وخيمة على سعر الصرف والمواطن.. مأرب برس ينشر آخر تحديث بسعر صرف الدولار والسعودي اليوم اقتحام قصر ترمب يثير ضجة في أميركا والعالم.. عن ماذا تبحث الـ «إف بي آي» في منتجع الرئيس السابق؟ فيديو- ممارسات عنصرية للمليشيات في شبوة بحق ابناء المحافظات الشمالية .. مداهمات واعتقالات وتحويل مقار مدنية الى ثكنات عسكرية آخر المستجدات من شبوة.. المحافظ العولقي يواصل التمرد ويحشد لقتال القوات الحكومية متحديا القرارات الرئاسية والاشتباكات تتجدد قد لا تصدقها… لا تمشي حافي القدمين في المنزل العثور على قبور من الذهب والمجوهرات داخل حطام سفينة عمرها 366 عامًا كيف تقرأ رسائل إنستجرام دون رؤيتها هل ترغب باستخدام واتس آب دون رؤية البعض أنك متصل؟! .. ميزة تخفٍ جديدة منتظرة تفاصيل مدينة أوكرانية جديدة تعتزم الانفصال.. وأسلحة أمريكية جديدة لكييف

قطر تكشف تفاصيل لقاء وزير الخارجية القطري مع نظيره الأمريكي

الخميس 04 أغسطس-آب 2022 الساعة 03 مساءً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 2337

 

قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنه ناقش مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن العلاقات المشتركة وتطورات الاتفاق النووي الإيراني والأوضاع بأفغانستان.

 واجتمع آل ثاني اليوم الخميس، مع بلينكن على هامش اجتماع وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، الذي يعقد في عاصمة كمبوديا، بنوم بنه. وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وآخر مستجدات محادثات الاتفاق النووي الإيراني، وتطورات الأوضاع في أفغانستان، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال وزير الخارجية القطري، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سعدت بلقاء زميلي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم في كمبوديا، على هامش اجتماعات الآسيان".

 وأضاف: "أجرينا نقاشا مثمرا حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وتطرقنا في اجتماعنا إلى مستجدات محادثات الاتفاق النووي والأوضاع في أفغانستان".

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي: "قطر شريك لنا في التعامل مع العديد من التحديات الأكثر إلحاحا، التي نواجهها حول العالم، وعلاقتنا مع قطر هي شراكة تقدرها الولايات المتحدة بشكل كبير".

 وأضاف: "مباحثاتي مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية (القطري) دليل على الشراكة الوثيقة للغاية بين الولايات المتحدة وقطر، وناقشنا عددا من القضايا الإقليمية والدولية، منها أفغانستان وإيران وقضايا أخرى". المصدر: قنا