آخر الاخبار

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بخروقات الحوثيين للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها تحذير من انزلاق القطاع المصرفي ونتائج وخيمة على سعر الصرف والمواطن.. مأرب برس ينشر آخر تحديث بسعر صرف الدولار والسعودي اليوم اقتحام قصر ترمب يثير ضجة في أميركا والعالم.. عن ماذا تبحث الـ «إف بي آي» في منتجع الرئيس السابق؟ فيديو- ممارسات عنصرية للمليشيات في شبوة بحق ابناء المحافظات الشمالية .. مداهمات واعتقالات وتحويل مقار مدنية الى ثكنات عسكرية آخر المستجدات من شبوة.. المحافظ العولقي يواصل التمرد ويحشد لقتال القوات الحكومية متحديا القرارات الرئاسية والاشتباكات تتجدد قد لا تصدقها… لا تمشي حافي القدمين في المنزل العثور على قبور من الذهب والمجوهرات داخل حطام سفينة عمرها 366 عامًا كيف تقرأ رسائل إنستجرام دون رؤيتها هل ترغب باستخدام واتس آب دون رؤية البعض أنك متصل؟! .. ميزة تخفٍ جديدة منتظرة تفاصيل مدينة أوكرانية جديدة تعتزم الانفصال.. وأسلحة أمريكية جديدة لكييف

أول قوة عسكرية رسمية تابعة للشرعية تدخل قصر معاشيق الرئاسي في عدن قادمة من الوديعة ومصادر توضح مهمتها

الثلاثاء 05 يوليو-تموز 2022 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-عدن
عدد القراءات 7228

أفادت مصادر عسكرية، اليوم الثلاثاء بأن وحدات مشتركة من قوات التحالف العربي والقوات الحكومية وصلت الى العاصمة المؤقتة عدن.. قادمة من منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.

وذكرت المصادر ان عشرات المركبات العسكرية (نحو 200 طقم) يرافقها جنود وآليات عسكرية اخرى، وصلت اليوم الى كريتر ودخلت بعض منها قصر المعاشيق، مقر اقامة المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية.

وعن مهمة هذه القوات، قالت المصادر لمارب برس انها ستتولى مهمة تأمين مقر اقامة المجلس الرئاسي،قبيل عودته من الرياض الى عدن، خلال الساعات القادمة، اضافة الى تأمين تحركات رئيس واعضاء المجلس الرئاسي.

ووفق المصادر، فقد تلقت هذه القوات تدريبا عاليا في السعودية.

يذكر ان الوية الحماية الرئاسية في عهد الرئيس السابق هادي، كانت تتولى في وقت سابق مهمة تأمين قصر المعاشيق، قبل ان تغادر بعد مواجهات مع المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي في اغسطس العام 2019، وستتولى القوات التي وصلت عدن اليوم مهمة تأمين القصر.

وخلال الفترة الماضية، انتشرت وحدات تابعة للتحالف واخرى موالية للانتقالي داخل قصر معاشيق الرئاسي في كريتر.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن