آخر الاخبار

مجلس الوزراء يعلن تسخير كل الإمكانيات للانتصار في معارك شبوة ومأرب و”معين عبدالملك“ يشدد على ”التلاحم ورص الصفوف“ مجلس الوزراء يستعرض عدد من القضايا وتطورات الاحداث هزائم ايران توازي مساحة احلامها التوسعية من العراق ومروراَ باليمن وصولاَ الى لبنان ماذا تعرف عن حركة الأقيال باليمن وما أهدافها وما مناسبة تخصيص يوم للوعل اليمني ودلالات ذلك؟ عاجل: صدور أمر ملكي باعتماد يوم اجازة رسمية جديد في السعودية 9 كيلو فقط الى مركز العبدية بمأرب.. سقوط مناطق جديدة ومهمة من يد المليشيات الحوثية في مديرية العبدية ومواقعها في الجوبة تحت ضربات المدفعية والطيران سلطنة عُمان تثير غضب الحوثيين وايران بموقف قوي وواضح وتصدر مع دول الرباعية بيانا مشتركا.. تفاصيل هجوم عنيف على مواقع الحوثيين غرب تعز وضحايا جدد من المدنيين في قصف هستيري شنته المليشيات وكالة دولية: القوات الحكومية والعمالقة أجبرت المتمردين الحوثيين على الخروج من ثاني أكبر منطقة في اليمن اليوم.. مواجهات مثيرة في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية لمونديال 2022

أنا هيفا والنبي.. أغنية لكوميدية إسرائيلية تسخر من تطبيع العرب مع تل ابيب .. شاهد

الجمعة 14 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 08 مساءً / مارب برس - غرفة الاخبار
عدد القراءات 1834

 

لطالما عبرت جهات مختلفة عن سخريتها الفنية بأشكال مختلفة من اتفاقات التطبيع مع الاحتلال لكن أغنية “أنا هيفا والنبي” مختلفة تماما، وهي مدعاة للضحك وربما للبكاء كونها من إنتاج وأداء نوعم شوستير، الإسرائيلية اليهودية المناهضة للاحتلال وهي ناشطة وفنانة كوميدية تقيم في قرية عربية- يهودية مشتركة في قضاء القدس تدعى “واحة السلام”.

في أغنيتها تدمج نوعم شوستير بين مقاطع بالعربية وبين بعض الكلمات بالعبرية وتختتم كل فقرة منها باللازمة “دبي دبي دبي”. نوعم شوستير التي تسمي ذاتها بالعربية “نعمة” تقول إنها كتبت أغنية بالعربية “بمناسبة السلام مع دبي، رسالة حب وسلام لكل عربي خاصة للعرب البعيدين عنا 4000 كم”. وفي النص الساخر تقول:

“في آخر النفق في ضي… لو كل العرب زي… دبي دبي دبي…

 بحبوا شعب إسرائيل حي.. ما راح يرمونا بالمي… دبي دبي دبي…

ما فش أحلى من عرب… معهن ملايين… ونسيوا شعب انتكب… نسيوا فلسطين… وقالوا تبقى يا ريت إسرائيل من مي للمي.. دبي دبي دبي….

دبي دبي دبي… لم نفقد أملنا بعد…. نكوي وعي العرب كي… وزي دبي دبي

ينسوا إنه غزة حاصرناها… كم هذا جيد لو كل العرب زي دبي….

بحبسكم بالحواجز وأخذ سيلفي بالأبراج… دبي دبي دبي..”.

يشار إلى أن شوستير سبق وعبرت عن تضامنها مع أهالي حي الشيخ الجراح في القدس المحتلة، وكتبت شوستير على صفحتها على تويتر: “أنا يهودية إسرائيلية وقلبي مع الشيخ جراح وأهل غزة. الحل الوحيد هو نهاية الاحتلال الوحشي”.

يذكر أن شوستير ناشطة في مجال الحقوق وتطالب بإنهاء الاحتلال، ولها مشاركات في المؤتمرات الدولية بهذا الخصوص. في فيديو ساخر سابق حملت شوستير على المدون المطبع السعودي محمد سعود وزيارته للأراضي المحتلة وقالت إنه لم يذهب فقط للتطبيع العادي، بل تطبيع من نوع آخر، وهو البحث عن فتيات الاحتلال. وتابعت ساخرة “كان عليه الذهاب لتل أبيب فإذا لم يكن له حظ مع الفتيات ربما يكون له حظ مع الذكور”.

 
اكثر خبر قراءة منوعات