آخر الاخبار

مجلس الوزراء يعلن تسخير كل الإمكانيات للانتصار في معارك شبوة ومأرب و”معين عبدالملك“ يشدد على ”التلاحم ورص الصفوف“ مجلس الوزراء يستعرض عدد من القضايا وتطورات الاحداث هزائم ايران توازي مساحة احلامها التوسعية من العراق ومروراَ باليمن وصولاَ الى لبنان ماذا تعرف عن حركة الأقيال باليمن وما أهدافها وما مناسبة تخصيص يوم للوعل اليمني ودلالات ذلك؟ عاجل: صدور أمر ملكي باعتماد يوم اجازة رسمية جديد في السعودية 9 كيلو فقط الى مركز العبدية بمأرب.. سقوط مناطق جديدة ومهمة من يد المليشيات الحوثية في مديرية العبدية ومواقعها في الجوبة تحت ضربات المدفعية والطيران سلطنة عُمان تثير غضب الحوثيين وايران بموقف قوي وواضح وتصدر مع دول الرباعية بيانا مشتركا.. تفاصيل هجوم عنيف على مواقع الحوثيين غرب تعز وضحايا جدد من المدنيين في قصف هستيري شنته المليشيات وكالة دولية: القوات الحكومية والعمالقة أجبرت المتمردين الحوثيين على الخروج من ثاني أكبر منطقة في اليمن اليوم.. مواجهات مثيرة في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية لمونديال 2022

شاهد العملة فئة «5 آلاف» التي حاول الحوثي تزويرها بمساعدة الحرس الثوري وفريق الخبراء الدوليين يكشف أدلة جديدة

الجمعة 14 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 5352

قال فريق خبراء لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة إنه ما زال يحقق في محاولة،الحوثيين في اليمن، تزوير العملة بأوراق نقدية بمساعدة الحرس الثوري الإيراني بين عامي 2017-2016.

واستشهد الفريق، في تقريره الأخير، بما ورد في تقاريره للعامين ألفين وثمانية عشر وألفين وتسعة عشر حول ضبط القوات الحكومية في الجوف شحنة أموال مزوّرة بقيمة خمسة وثلاثين مليار ريال من فئة الخمسة آلاف غير القانونية.

وأشار الفريق الى أنه تلقى العام الماضي مزيدا من المعلومات والأدلة حول قضية قيام مواطن إيراني مقيم في ألمانيا بتزوير العملة اليمنية لصالح الحرس الثوري والحوثيين، الغرض منها شراء معدات عسكرية. 

ونهاية عام 2018، أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على شبكة من الأفراد والكيانات المشاركة في خطة لإصدار العملة المزيفة لقوات الحرس الثوري، ودعم أنشطتها المزعزعة للاستقرار. 

وهذه الأعمال تمثل تحايلا صارخا على عقوبات المجتمع الدولي الذي يفرض عقوبات اقتصادية على إيران وبرنامجها النووي. 

كما يلحق التزوير الضرر البالغ في عصب الاقتصاد العالمي، حسب بيان الخارجية الأمريكية.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن