آخر الاخبار

مجلس الوزراء يعلن تسخير كل الإمكانيات للانتصار في معارك شبوة ومأرب و”معين عبدالملك“ يشدد على ”التلاحم ورص الصفوف“ مجلس الوزراء يستعرض عدد من القضايا وتطورات الاحداث هزائم ايران توازي مساحة احلامها التوسعية من العراق ومروراَ باليمن وصولاَ الى لبنان ماذا تعرف عن حركة الأقيال باليمن وما أهدافها وما مناسبة تخصيص يوم للوعل اليمني ودلالات ذلك؟ عاجل: صدور أمر ملكي باعتماد يوم اجازة رسمية جديد في السعودية 9 كيلو فقط الى مركز العبدية بمأرب.. سقوط مناطق جديدة ومهمة من يد المليشيات الحوثية في مديرية العبدية ومواقعها في الجوبة تحت ضربات المدفعية والطيران سلطنة عُمان تثير غضب الحوثيين وايران بموقف قوي وواضح وتصدر مع دول الرباعية بيانا مشتركا.. تفاصيل هجوم عنيف على مواقع الحوثيين غرب تعز وضحايا جدد من المدنيين في قصف هستيري شنته المليشيات وكالة دولية: القوات الحكومية والعمالقة أجبرت المتمردين الحوثيين على الخروج من ثاني أكبر منطقة في اليمن اليوم.. مواجهات مثيرة في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية لمونديال 2022

تدربت في إيران ولبنان على يد الحرس الثوري.. موقع إيراني يفضح وجع الحوثيين ويعلن بـ الاسم مصرع هذه القيادات البارزة

الخميس 13 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 8172

 

كشف موقع اخباري مقرب من النظام الايراني مصرع ثمانية قيادات حوثية، تُعَد من أهم الشخصيات التي تدربت في إيران ولبنان على يد الحرس الثوري وميليشيا حزب الله خلال المعارك الاخيرة في محافظة شبوة.

 

وذكر موقع "إيران أمروز نت"، المقرب من النظام الإيراني، إن القيادات الحوثية وهم (فيصل عركاض، ونسيم غيثان، ايوب العربد، احمد جوير، حميد مهدي العويري، أبو حيدر ياسر قصيلة، ابو مرتضى أحمد مرة، ذياب مرة)، قتلوا في معارك شبوة.

 

وبحسب تقرير الموقع فان الميليشيا الحوثية كانت قد أرسلت هذه القيادات إلى بيحان، بهدف نقل الخبرة العسكرية التي تدربوها في إيران وجنوب لبنان، وقيادة المعارك التي حاولت فيها الميليشيا الحوثية وقف زحف ألوية العمالقة في بيحان.

 

واعتبر التقرير شهر يناير 2022 شهراً أسوداً مليئاً بالحزن، نتيجة لمقتل العديد من القيادات والكوادر اليمنية التي قال إنها تواجه المشروع الصهيوني والأمريكي، والتي كان لها دورا مساندا وكبيرا لمحور المقاومة في اليمن.

 

وكشف الموقع، أن تلك القيادات، كانت تدربت في أراض "المقاومة" سواء مع حزب الله في لبنان أو سوريا والعراق وإيران، مشيرا إلى تعرضهم إلى الخيانات، لكنه لم يكشف تفاصيل أكثر حول ظروف وطريقة مصرعهم. 

  
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن