آخر الاخبار

مجلس الوزراء يعلن تسخير كل الإمكانيات للانتصار في معارك شبوة ومأرب و”معين عبدالملك“ يشدد على ”التلاحم ورص الصفوف“ مجلس الوزراء يستعرض عدد من القضايا وتطورات الاحداث هزائم ايران توازي مساحة احلامها التوسعية من العراق ومروراَ باليمن وصولاَ الى لبنان ماذا تعرف عن حركة الأقيال باليمن وما أهدافها وما مناسبة تخصيص يوم للوعل اليمني ودلالات ذلك؟ عاجل: صدور أمر ملكي باعتماد يوم اجازة رسمية جديد في السعودية 9 كيلو فقط الى مركز العبدية بمأرب.. سقوط مناطق جديدة ومهمة من يد المليشيات الحوثية في مديرية العبدية ومواقعها في الجوبة تحت ضربات المدفعية والطيران سلطنة عُمان تثير غضب الحوثيين وايران بموقف قوي وواضح وتصدر مع دول الرباعية بيانا مشتركا.. تفاصيل هجوم عنيف على مواقع الحوثيين غرب تعز وضحايا جدد من المدنيين في قصف هستيري شنته المليشيات وكالة دولية: القوات الحكومية والعمالقة أجبرت المتمردين الحوثيين على الخروج من ثاني أكبر منطقة في اليمن اليوم.. مواجهات مثيرة في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية لمونديال 2022

اتفاق اماراتي إسرائيلي تتولى الأخيرة حماية طائرات الإمارات

الأربعاء 05 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - غرفة الاخبار
عدد القراءات 4858

 

كشفت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية النقاب عن اتفاق جديد بين دولة الإمارات وإسرائيل، يتضمن تولي الأخيرة حماية الطائرات الإماراتية من الهجمات.

ووفقاً للصحيفة العبرية، وقعت الإمارات عقدًا مع شركة إسرائيلية، لتزويد طائراتها بأنظمة حماية متطورة باستخدام الليزر، وأنظمة الحروب الإلكترونية المعروفة بـ "إل أيه".

وأوضحت الصحيفة، أن صفقة الشراء التي تمت مع شركة "ألبيت" الإسرائيلية، سيتم تزويدها لطائرات متعددة الوظائف من طراز (إيرباص أي 330)، والمهيئة لتزويد الوقود والنقل التابعة لسلاح الجو الإماراتي.

وأشارت إلى أن نظام الحماية الإسرائيلي بالليزر من نوع "دايكيم - سكاي شيلد"، حيث يكشف للطائرة، في غضون جزء من الثانية إطلاق صاروخ كتف قادم باتجاهها، حيث يطلق النظام شعاع ليزر يعمل على تحييد الصاروخ.