آخر الاخبار

مجلس الوزراء يعلن تسخير كل الإمكانيات للانتصار في معارك شبوة ومأرب و”معين عبدالملك“ يشدد على ”التلاحم ورص الصفوف“ مجلس الوزراء يستعرض عدد من القضايا وتطورات الاحداث هزائم ايران توازي مساحة احلامها التوسعية من العراق ومروراَ باليمن وصولاَ الى لبنان ماذا تعرف عن حركة الأقيال باليمن وما أهدافها وما مناسبة تخصيص يوم للوعل اليمني ودلالات ذلك؟ عاجل: صدور أمر ملكي باعتماد يوم اجازة رسمية جديد في السعودية 9 كيلو فقط الى مركز العبدية بمأرب.. سقوط مناطق جديدة ومهمة من يد المليشيات الحوثية في مديرية العبدية ومواقعها في الجوبة تحت ضربات المدفعية والطيران سلطنة عُمان تثير غضب الحوثيين وايران بموقف قوي وواضح وتصدر مع دول الرباعية بيانا مشتركا.. تفاصيل هجوم عنيف على مواقع الحوثيين غرب تعز وضحايا جدد من المدنيين في قصف هستيري شنته المليشيات وكالة دولية: القوات الحكومية والعمالقة أجبرت المتمردين الحوثيين على الخروج من ثاني أكبر منطقة في اليمن اليوم.. مواجهات مثيرة في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية لمونديال 2022

الدكتوراه للباحث المستشار عثمان العيدروس في إدارة الأعمال

الأربعاء 08 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 05 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الاخبار
عدد القراءات 1527

حصل الباحث المستشار عثمان العيدروس على درجة الدكتوراه في إدارة الاعمال من جامعة بامو الهند على أطروحته الموسومة بـ"دور التسويق الإلكتروني في تحقيق النمو للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في اليمن و الهند دراسة مقارنة".

وهدفت الدراسة إلى معرفة أدوات التسويق الإلكتروني والعوامل المؤثرة وكذلك التحديات والصعوبات وإلي أي مدى يسهم التسويق الإلكتروني في تحقيق النمو للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في اليمن والهند بشكل مقارن.

وبينت النتائج بأن هناك توجه كبير واستخدام للتسويق الإلكتروني في البلدين مع تشابه لبعض الأدوات وتقدم للهند في هذا الجانب وقد أوضحت الدراسة العوامل المؤثرة في كلا البلدين وحددت الصعوبات التي تواجه التسويق الإلكتروني في البلدين، وقد كانت النتيجة ل اثر التسويق الإلكتروني في تحقيق النمو للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في اليمن و الهند إيجابية.

وخرجت الدراسة بالعديد من النتائج والتوصيات للمعنيين في اليمن والهند بما من شأنه توسيع استخدام التسويق الإلكتروني و تجاوز العقبات والعمل بتوصيات ونتائج هذه الدراسة.

وتكونت لجنة المناقشة من البروفيسور د. سيد ازهار الدين رئيس قسم التجارة رئيسا وممتحناً داخليا د. بي سي ادكني ممتحناً خارجياً والدكتور باثان فاجوالا خان مشرفا عن الرسالة.

وأشادت اللجنة والحاضرون بالمحتوى الذي قدمه الباحث في رسالته وبأهمية موضوع الدراسة متمنين له مزيداً من التفوق والنجاح في حياته العلمية والعملية.

اكثر خبر قراءة طلابنا