آخر الاخبار

مجلس الوزراء يعلن تسخير كل الإمكانيات للانتصار في معارك شبوة ومأرب و”معين عبدالملك“ يشدد على ”التلاحم ورص الصفوف“ مجلس الوزراء يستعرض عدد من القضايا وتطورات الاحداث هزائم ايران توازي مساحة احلامها التوسعية من العراق ومروراَ باليمن وصولاَ الى لبنان ماذا تعرف عن حركة الأقيال باليمن وما أهدافها وما مناسبة تخصيص يوم للوعل اليمني ودلالات ذلك؟ عاجل: صدور أمر ملكي باعتماد يوم اجازة رسمية جديد في السعودية 9 كيلو فقط الى مركز العبدية بمأرب.. سقوط مناطق جديدة ومهمة من يد المليشيات الحوثية في مديرية العبدية ومواقعها في الجوبة تحت ضربات المدفعية والطيران سلطنة عُمان تثير غضب الحوثيين وايران بموقف قوي وواضح وتصدر مع دول الرباعية بيانا مشتركا.. تفاصيل هجوم عنيف على مواقع الحوثيين غرب تعز وضحايا جدد من المدنيين في قصف هستيري شنته المليشيات وكالة دولية: القوات الحكومية والعمالقة أجبرت المتمردين الحوثيين على الخروج من ثاني أكبر منطقة في اليمن اليوم.. مواجهات مثيرة في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية لمونديال 2022

الدكتوراه للباحث ”محمد حاجب“ في فلسفة اللغة الإنجليزية

الأربعاء 01 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الاخبار
عدد القراءات 1472

حصل الباحث اليمني، محمد محمد حاجب القاضي، على درجة الدكتوراه في فلسفة اللغة الإنجليزية من جامعة الدكتور بابا صاحب أمبيدكار ماراثوادا الهندية على رسالته الموسوعة ب ( دوافع وإتجاهات الطلاب اليمنيين في الهند تجاه استخدام اللغة الإنجليزية كلغة للتعليم).

وقد هدفت الدراسة لمعرفة مواقف الطلاب اليمنيين من استخدام اللغة الإنجليزية كلغة للتعليم، كما ركزت الدراسة على المشاكل والصعوبات اللغوية التي تواجه الطلاب اليمنيين عند استخدام اللغة الإنجليزية كلغة للتعليم وأهداف أخرى ذات صلة تطرقت لها الدراسة المقدمة من الباحث.

وأوضحت النتائج بأن لدى الطلاب مواقف إيجابية من استخدام اللغة الإنجليزية كلغة للتعليم على الرغم من وجود العديد من الصعوبات والمشاكل اللغوية التي يواجهها الطلاب في المحتوى الإنجليزي والكتابة والتحدث والاستماع والتحول في بعض الجامعات من اللغة الإنجليزية إلي اللغات الهندية.

وقد خرجت الدراسة بالعديد من النتائج والتوصيات لكلا من الطلاب واللغويين وصناع القرار في الهند واليمن بما من شأنه تحسين مستوى الطلاب في اللغة الإنجليزية وتطوير العملية التعليمية باستخدام اللغة الإنجليزية كلغة للتعليم وذلك للحصول على مخرجات مؤهلة قادرة على المساهمة في بناء المجتمع.

تكونت لجنة المناقشة من البروفيسور براشانت أمروتكار عميد كلية العلوم الإنسانية رئيساً وممتحناً داخلياً
الدكتور فيجي كومار باتل ممتحنا خارجياً والدكتور سهيل صمد مشرفاً عن الرسالة.

وقد أشادت اللجنة والحاضرون بالمحتوى الذي قدمه الباحث في رسالته وبأهمية موضوع الدراسة متمنين له مزيداً من التفوق والنجاح في حياته العلمية والعملية.

اكثر خبر قراءة طلابنا