آخر الاخبار

مجلس الوزراء يعلن تسخير كل الإمكانيات للانتصار في معارك شبوة ومأرب و”معين عبدالملك“ يشدد على ”التلاحم ورص الصفوف“ مجلس الوزراء يستعرض عدد من القضايا وتطورات الاحداث هزائم ايران توازي مساحة احلامها التوسعية من العراق ومروراَ باليمن وصولاَ الى لبنان ماذا تعرف عن حركة الأقيال باليمن وما أهدافها وما مناسبة تخصيص يوم للوعل اليمني ودلالات ذلك؟ عاجل: صدور أمر ملكي باعتماد يوم اجازة رسمية جديد في السعودية 9 كيلو فقط الى مركز العبدية بمأرب.. سقوط مناطق جديدة ومهمة من يد المليشيات الحوثية في مديرية العبدية ومواقعها في الجوبة تحت ضربات المدفعية والطيران سلطنة عُمان تثير غضب الحوثيين وايران بموقف قوي وواضح وتصدر مع دول الرباعية بيانا مشتركا.. تفاصيل هجوم عنيف على مواقع الحوثيين غرب تعز وضحايا جدد من المدنيين في قصف هستيري شنته المليشيات وكالة دولية: القوات الحكومية والعمالقة أجبرت المتمردين الحوثيين على الخروج من ثاني أكبر منطقة في اليمن اليوم.. مواجهات مثيرة في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية لمونديال 2022

المواقع تتساقط تباعا من يد المليشيات في أول ساعات عملية عسكرية واسعة لاستعادة بيحان وعسيلان والطيران يشارك بفاعلية

الأربعاء 01 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 7163

استعادة قوات الجيش الوطني اليوم الاربعاء عدة مواقع ومناطق في مديرتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة شرق اليمن.

وقال مراسل مأرب برس ان الجيش الوطني اطلق عملية عسكرية صباح اليوم لاستعادة مناطق خسرها سابقا في المديريتين.

ونقل عن مصدر عسكري قوله ان قوات الجيش الوطني تقدمت في بيحان وحررت عدد من المواقع كانت تسيطر عليها ميليشات الحوثي.

وبحسب ذات المصدر فان قوات الجيش تحاصر مليشيات الحوثي في عسيلان بعد السيطرة على الخط الرابط بين بيحان وعسيلان .

وشاركت مقاتلات التحالف العربي في العملية العسكرية الجارية، حيث استهدفت رتلا عسكريا لمليشيا الحوثيين ودمرته بمن فيه ، وشنت غارات جوية على مواقع الحوثيين في موقع الساق بمديرية عسيلان محافظة شبوة .

وقد شنت قوات الجيش الوطني صباح اليوم هجوما واسعا على مواقع مليشيا الحوثيين الانقلابية الإيرانية في جبهة بيحان شمال شرق شبوة.

وقالت مصادر عسكرية أن قوات الجيش سيطرت على مساحات كبيرة بين مديريتي عسيلان وعين،مؤكدة سيطرتها النارية على الخط الرابط بين مديرية عسيلان ومديرية حريب.

واشارت إلى أن طيران التحالف العربي ساند القوات ودمر العديد من أطقم المليشيا.

وأضافت المصادر أن الهجوم ما يزال مستمرا واستخدمت خلاله قوات الجيش الوطني مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة سقط على أثره العشرات من عناصر المليشيا.

ومساء اليوم قال متحدث القوات المسلحة العميد عبده مجلي في ايجاز صحفي حول مستجدات المعارك في جبهات الحرب المختلفة إن قوات الجيش في محافظة شبوة، تنفذ عملية عسكرية مستمرة، في جبهات (بيحان-عسيلان)، وأنها تحرز حتى اللحظة تقدمات واسعة، سيكشف عنها لاحقاً، بمساندة من الطيران المقاتل لتحالف دعم الشرعية. 

وأفاد أن الجيش خلال الأيام السابقة في هذه الجبهات نفذ هجمات مضادة، وحقق تقدمات وكبد العدو خسائر.  

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن