آخر الاخبار

مجلس الوزراء يعلن تسخير كل الإمكانيات للانتصار في معارك شبوة ومأرب و”معين عبدالملك“ يشدد على ”التلاحم ورص الصفوف“ مجلس الوزراء يستعرض عدد من القضايا وتطورات الاحداث هزائم ايران توازي مساحة احلامها التوسعية من العراق ومروراَ باليمن وصولاَ الى لبنان ماذا تعرف عن حركة الأقيال باليمن وما أهدافها وما مناسبة تخصيص يوم للوعل اليمني ودلالات ذلك؟ عاجل: صدور أمر ملكي باعتماد يوم اجازة رسمية جديد في السعودية 9 كيلو فقط الى مركز العبدية بمأرب.. سقوط مناطق جديدة ومهمة من يد المليشيات الحوثية في مديرية العبدية ومواقعها في الجوبة تحت ضربات المدفعية والطيران سلطنة عُمان تثير غضب الحوثيين وايران بموقف قوي وواضح وتصدر مع دول الرباعية بيانا مشتركا.. تفاصيل هجوم عنيف على مواقع الحوثيين غرب تعز وضحايا جدد من المدنيين في قصف هستيري شنته المليشيات وكالة دولية: القوات الحكومية والعمالقة أجبرت المتمردين الحوثيين على الخروج من ثاني أكبر منطقة في اليمن اليوم.. مواجهات مثيرة في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية لمونديال 2022

تدهور سريع لحركة السفر.. ودول كبرى تعيد فرض قيود كورونا

الإثنين 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 2354

 

سارعت شركات الطيران والركاب، وقطاع الأعمال في الاستجابة لطوفان من قيود السفر التي تم الإعلان عنها خلال عطلة نهاية الأسبوع لإبطاء انتشار سلالة أوميكرون من فيروس كورونا.

وأدت سلسلة أولية من حظر الطيران من جنوب إفريقيا، والتي تم اكتشاف السلالة الجديدة بها لأول مرة، إلى اتخاذ تدابير أوسع نطاقا تجعل السفر أكثر تكلفة وأقل ملاءمة، مع إعادة الأيام الأولى للوباء إلى الأذهان.

 بدورها، وضعت المملكة المتحدة قواعد جديدة، حيث طالبت بضرورة تقديم اختبارات PCR إلزامية لجميع الركاب القادمين وقالت إنه يجب عليهم عزل أنفسهم حتى ظهور نتيجة سلبية للفيروس.

فيما أغلقت إسرائيل مطاراتها أمام جميع الأجانب الوافدين لمدة 14 يوماً، بينما قالت الفلبين إن المسافرين من الدول الأوروبية بما في ذلك سويسرا وهولندا لن يتم الترحيب بهم لعدة أسابيع.

سياحة وسفر فيروس كورونا خسائر قطاع السياحة العالمية 2 تريليون دولار في 2021 وشددت إسبانيا وسويسرا على وصول الوافدين من بريطانيا، التي سرعان ما انقلبت عودة سفرهم إلى الوراء.

وقالت شركة النقل البريطانية منخفضة التكلفة EasyJet Plc يوم الأحد إن جدول رحلاتها يعمل كالمعتاد، "لكننا نواصل مراقبة الوضع عن كثب". وأخبر منظمو مهرجان الطيران العالمي في لندن الحاضرين أن الحدث سيستمر كما هو مقرر اعتباراً من يوم الثلاثاء، وهو اليوم الذي تدخل فيه قواعد المملكة المتحدة الجديدة حيز التنفيذ.

ورتبت المجموعة للاختبار في فندقين قريبين حيث يمكن للمندوبين من الضيوف عزل أنفسهم أثناء انتظار النتائج.

تواجه شركات الطيران الآن عودة إلى حالة عدم اليقين بشأن تغيير القواعد وتطورات الصحة العامة التي وضعت خطط العملاء في حالة من الفوضى وقوضت الطلب في وقت سابق من الوباء.

أسهم شركات الطيران من جانبها، أوقفت شركة الخطوط الجوية البريطانية الرحلات الجوية إلى هونغ كونغ حتى 30 نوفمبر على الأقل بعد أن ثبتت إصابة أحد الموظفين بفيروس كورونا، وتم إرسال الموظفين إلى الحجر الصحي.

وقالت شركة الطيران إنها تبقي عملياتها قيد المراجعة مع تطور الوضع. فيما تفكر، سنغافورة واليابان في تشديد القيود على القادمين من الخارج. ومع أنباء الوباء هبطت أسهم شركات الطيران بالفعل، حيث انخفض مؤشر بلومبرغ، الذي يتتبع شركات الطيران في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 18% هذا الشهر