آخر الاخبار

طالب برفع الحصار فوراً عن عبدية «مأرب».. بيان هام من مجلس الأمن الدولي بشأن إيقاف الحرب في اليمن و إنهيار العملة.. تفاصيل منتخبنا يواجه مصر في ختام بطولة كرة القدم الخماسية لاتحاد الشباب العربي بـ«القوة 59».. خطوة أمريكية جديدة للتعامل عسكريًا مع إيران "واتس آب" تعلن عن إضافة زر جديد مرتبط بمكالمات الفيديو والصوتية الجماعية.. تعرف عليه النفط وفرنسا ومآرب أخرى.. لهذه الأسباب يزور أردوغان 3 دول إفريقية بوفد كبير ورفيع اسعار النفط ترتفع لمستوى لم يتوقعه أحد..هل يتخطّى 100 دولار للبرميل ؟ الفريق «الأحمـر» يطلع على تطورات العملية العسكرية في شبوة أمريكا تعلن عن مكافأة 5 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن قيادي رفيع تابع لـ”حزب الله“ في اليمن من الخطوط الأمامية لجبهات جنوب مارب.. العميد ”ذياب القبلي“ يعلن عن انتصارات ميدانية ويؤكد استمرار المعارك حتى استكمال التحرير أول حراك ديبلوماسي لسفير يمني يعرض الجرائم الحوثية بحق محافظة مأرب يقوده د/ سالم العرادة

نزوح 74 ألف يمني منذ مطلع 2021

الأربعاء 13 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الاخبار
عدد القراءات 1798

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، نزوح أكثر من 74 ألف يمني منذ مطلع العام الجاري 2021، جراء الصراع المستمر في البلاد.

وقالت المنظمة في تقرير لها، إنه منذ "الأول من يناير/كانون الثاني 2021 حتى التاسع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، رصدت مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة نزوح 12 ألفا و413 أسرة، يبلغ إجمالي عدد أفرادها 74 ألفا 487 شخصا".

وأفاد التقرير بأنه "خلال الفترة بين الثالث والتاسع من أكتوبر/تشرين الأول، تم رصد نزوح 504 أسر، عدد أفرادها 3024".

وأوضح أن "العدد الأكبر من النازحين -الذين فروا من منازلهم- تم رصده في محافظات مأرب (وسط) وشبوة (جنوبي شرق) والبيضاء (وسط)".

ومنذ بداية فبراير/شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، وكذلك احتوائها على محطة مأرب للغاز التي كانت -قبل الحرب- تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن