آخر الاخبار

طالب برفع الحصار فوراً عن عبدية «مأرب».. بيان هام من مجلس الأمن الدولي بشأن إيقاف الحرب في اليمن و إنهيار العملة.. تفاصيل منتخبنا يواجه مصر في ختام بطولة كرة القدم الخماسية لاتحاد الشباب العربي بـ«القوة 59».. خطوة أمريكية جديدة للتعامل عسكريًا مع إيران "واتس آب" تعلن عن إضافة زر جديد مرتبط بمكالمات الفيديو والصوتية الجماعية.. تعرف عليه النفط وفرنسا ومآرب أخرى.. لهذه الأسباب يزور أردوغان 3 دول إفريقية بوفد كبير ورفيع اسعار النفط ترتفع لمستوى لم يتوقعه أحد..هل يتخطّى 100 دولار للبرميل ؟ الفريق «الأحمـر» يطلع على تطورات العملية العسكرية في شبوة أمريكا تعلن عن مكافأة 5 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن قيادي رفيع تابع لـ”حزب الله“ في اليمن من الخطوط الأمامية لجبهات جنوب مارب.. العميد ”ذياب القبلي“ يعلن عن انتصارات ميدانية ويؤكد استمرار المعارك حتى استكمال التحرير أول حراك ديبلوماسي لسفير يمني يعرض الجرائم الحوثية بحق محافظة مأرب يقوده د/ سالم العرادة

رسام سعودي يكشف سرا حصل له مع الملك سلمان بعد بيعه لوحة منه

الأحد 10 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 06 مساءً / مارب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 5346

 

كشف الفنان التشكيلي السعودي فهد الربيق، اليوم السبت، أن الملك سلمان بن عبد العزيز اشترى منه لوحة بمبلغ لم يكن يحلم به وقتها.

وقال الربيق في لقاء مع قناة السعودية مساء اليوم السبت، إنه باع للملك لوحة للملك الموحد عبد العزيز آل سعود (1876- 1953)، قبل نحو 45 عاما.

وأضاف الربيق، أن أكبر فنان في ذات الوقت كان يبيع لوحته مقابل 3 - 4 آلاف ريال، لكنه أخبر الملك سلمان وكان وقتها أميرا لمنطقة الرياض أنه لم يكن ينوي بيعها، لكن قيمتها 15 ألف ريال.

وتابع، أن الملك سلمان اشتراها بهذا المبلغ، الذي كان يمكنه وقتها شراء أكبر قطعتي أرض في حي شمال العاصمة الرياض.

ولم يتطرق فهد الربيق الذي يعد أحد قامات الفن التشكيلي في السعودية لتفاصيل اللوحة، إلا أن قناة "العربية" سبق وذكرت أنه رسم صورة متخيلة للملك المؤسس عبد العزيز آل سعود يحمل فيها "راية التوحيد" ويلوح بها فخرا بفتح الرياض وعلى جانبيه قصر سلوى في الدرعية وقصر الحكم في الرياض.