من ”باب المندب“ الى ”العند“.. قبائل ”الصبيحة“ تعلن ”النكف“ وتدعو أبناءها الى الاحتشاد لمواجهة ”الانتقالي الجنوبي“

الثلاثاء 22 يونيو-حزيران 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب برس ـ خاص
عدد القراءات 5039

وجهت قبائل الصبيحة اليمنية، الثلاثاء 22 يونيو/حزيران، دعوة للنكف القبلي والاحتشاد في معسكر الشرطة العسكرية، بعد اقتحام قوات تابعة لما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“، المدعوم إماراتياً، لمنزل قائد عسكري من ابناء القبلية.

جاء ذلك في بيان صادر عن قبائل الصبيحة وصل ”مأرب برس“، نسخة منه، رداً على اقتحام قوات اللواء الخامس التابع للمجلس الانتقالي بقيادة المدعو ”ابو وسام اليافعي" لمنزل مندوب الجرحى في اللواء الثالث عمالقة، أيمن هبوب الصبيحي، بحسب البيان.

وقالت قبائل الصبيحة في بيانها: ”نوجه دعوة عامة للنكف الصبيحي من باب المندب إلى العند وفي مقدمتهم مشائخ وأعيان ووجهاء وقادة عسكريين وكافة أبناء الصبيحة للإحتشاد في معسكر الشرطة العسكرية يوم الثلاثاء بشكل طارئ لتدارس التحرك، والرد الامثل لهذه الإنتهاكات لحرمة المنازل وساكنيها الاثنين لدنا وفقاً للأحكام والأعراف القبلية المتعارف عليها“.

واعتبر البيان ان ”ما حصل إنتهاك متعمد لحرمة منزل أحد أبناء الصبيحة مع سبق الإصرار والترصد“، مؤكدا ان إطلاق الأعيرة النارية في المنزل ”جريمة قتل محققة ستبقى وصمة عار في جبين كل أبناء الصبيحة مالم يتم تنظيفها بما يفوقها في المكان والزمان المناسبين“.

نص البيان:

يقول الله تعالى (( فمن أعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما أعتدى عليكم )) ..

ويقول الله تعالى (( ذلك ومن عاقب بمثل ما عوقب به لينصرنه الله )) ..


لقد تفاجئنا صبيحة هذا اليوم الثلثاء الموافق 2021/6/22م الساعة الرابعة فجراً بواقعة إقتحام منزل الشاب أيمن صالح هبوب الصبيحي مندوب الجرحى في اللواء الثالث عمالقة الذي يقوده الشيخ المجاهد عبد الرحمن اللحجي وأقتياده إلى معسكر اللواء الخامس من قبل قوات تتبع المدعو "أبو وسام اليافعي" .

حيث قامت بإنتهاك حرمة منزله وباشرت باطلاق الأعيرة النارية داخل أروقة المنزل دون أدنى مراعاة لحرمة المنازل التي لا تقرها القوانين الوضعية والشرائع السماوية والأعراف القبلية مما ترتب عليه ترويع النساء والاطفال والشيوخ الآمنين في المنزل ناهيك عن التلفظ بالالفاظ النائية على أبناء الصبيحة ومشايخها جميعاً بسب حالة الا وعي التي تعيشها هذه الكائنات الغريبة على البشرية ..

وتعد هذه الواقعة إنتهاك متعمد لبنود التحكيم القبلي المتعارف عليه الذي ترتب عن واقعة مشابهة لحرمة منزل الشيخ عبد ربه المحولي وتضمن بنوداً تأديبية في حال تكررت هذه الأفعال الشنيعة بحق أي مواطن من أبناء الصبيحة الا ان هذه العصابات تتعمد الاستفزاز بشكل متكرر دون رامية بالتزاماتها التي امضت عليها عرض الحائط ..

وأننا الان وبعد أن قمنا بالنزول للمنزل وتوثيق الأثار التي خلفتها الأعيرة النارية في أرضية المنزل والحيطان الداخلية والنظر لحالة الهلع والذعر التي أصابت النساء والأطفال نلخص بياننا هذا في النقاط التالية :-

أولاً : نعتبر ما حصل إنتهاك متعمد لحرمة منزل أحد أبناء الصبيحة مع سبق الإصرار والترصد، كما نعتبر إطلاق الأعيرة النارية في المنزل جريمة قتل محققة ستبقى وصمة عار في جبين كل أبناء الصبيحة مالم يتم تنظيفها بما يفوقها في المكان والزمان المناسبين ..

ثانياً : نوجه دعوة عامة للنكف الصبيحي من باب المندب إلى العند وفي مقدمتهم مشائخ وأعيان ووجهاء وقادة عسكريين وكافة أبناء الصبيحة للإحتشاد في معسكر الشرطة العسكرية يومنا هذا الثلاثاء بشكل طارئ لتدارس التحرك والرد الامثل لهذه الإنتهاكات لحرمة المنازل وساكنيها الاثنين لدنا وفقاً للأحكام والأعراف القبلية المتعارف عليها ..

ثالثاً : يعمم مبياننا هذا على كافة وسائل الاعلام المطبوعة والالكترونية والمرئية ..

والله غالب على أمره

صادر اليوم الثلاثاء الموافق 2021/6/22م
عن قبائل الصبيحة م / الفرشة

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن