تعرف على أفضل 5 مشروبات تساعد على فقدان الوزن أثناء النوم

الأحد 28 فبراير-شباط 2021 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 3580

عادة ما يكون الوصول إلى الوزن المناسب والحفاظ عليه، شاغلا كبيرا للعديد من الناس، وفي حين قد يواجه البعض صعوبة في الالتزام بنظام غذائي صارم، يمكن لبعض المشروبات الطبيعية أن تساعد على فقدان الوزن اثناء النوم وبدون أي جهد يذكر.

مخفوق الزبادي بالبروتين

وفقا لموقع “فيستا باز”، إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام، فعليك تناول مشروب بروتيني مثل مخفوق الزبادي بالبروتين قبل النوم، والذي يساعد على إصلاح وتجديد العضلات أثناء النوم، وهذه العضلات بدورها تحرق السعرات الحرارية وتساعد على فقدان الوزن.

شاي البابونج

يساعد البابونج على فقدان الوزن من خلال زيادة مستويات الجليسين في الجسم، والذي يساعد على استرخاء الأعصاب وبدء عملية النوم، كما أنه مفيد لاضطرابات المعدة، هذا وتشير الدراسات إلى أن شاي البابونج يساعد على السيطرة على نسبة السكر في الدم ويعزز فقدان الوزن.

شاي القرفة

للقرفة العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تعزيز التمثيل الغذائي، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، والمضادات الحيوية، مما يجعله مشروب مثالي للتخلص من السموم، كما يساعد على حرق الدهون، كما يمكن إضافة بعض العسل إليه لإخفاء مذاقه الحار.

بذور الحلبة المنقوعة

يساعد مشروب الحلبة على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويمكن شربه في الصباح أو في الليل، حيث تولد بذور الحلبة الحرارة في الجسم ويمكن أن تساعد على فقدان الوزن.

حليب الكركم

يساعد حليب الكركم في علاج البرد والسعال وبعض الأمراض، كما يساعد في فقدان الوزن وتحسين عملية الهضم، وذلك لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تطرد السموم من الجسم، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين، مما يعزز النوم الجيد ويساعد على فقدان الوزن.