تحذير من فيضانات شديدة تضرب محافظتين في اليمن

الأربعاء 17 إبريل-نيسان 2024 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-تغطية خاصة
عدد القراءات 2078

حذرت تقارير من خطر الفيضانات الشديدة في المناطق المتأثرة بالمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة خاصة في محافظتي حضرموت والمهرة شرق اليمن.

واليوم الأربعاء شهدت عدة مناطق في وادي حضرموت منذُ وقت مبكر هطول أمطار غزيرة تدفقت على أثرها السيول في الوديان والطرقات. 

وتداول نشطاء صور ومقاطع فيديو تظهر تدفق السيول في عدد من شوارع وأحياء مديريات الوادي بالمحافظة. 

ومن المتوقع أن تشهد عدد من المحافظات اليمنية من بينها حضرموت والمهرة هطول أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة.

وحذّر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، في نشرة تحذيرية صادرة اليوم، من أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد تصل حد الغزارة على صحارى وهضاب وسواحل محافظات شبوة، حضرموت والمهرة، وأجزاء من محافظات ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، مرتفعات لحج، أبين، البيضاء ومارب.

كما توقع المركز أمطارًا متفرقة على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، عمران وصنعاء، مع تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، و اضطراب البحر على السواحل الشرقية.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى أخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة، وتساقط حبات البرد، ومن التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذّر المركز سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن الانهيارات الصخرية، ونصح بعدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ووجه المركز نداءً إلى مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على سواحل محافظات شبوة، حضرموت والمهرة.

وطالب المركز الجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن