تشافي يهاجم بشدة المتسبب في خروج برشلونة من أبطال أوروبا.. ماذا قال للحكم؟

الأربعاء 17 إبريل-نيسان 2024 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 1445

أعرب تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة عن غضبه الشديد من حكم مباراة فريقه أمام باريس سان جيرمان في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وخسر الفريق الكتالوني أمام باريس سان جيرمان، 1-4، في المباراة التي جمعت بينهما الثلاثاء، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

بذلك حسم سان جيرمان تأهله بشكل رسمي إلى الدور نصف النهائي من البطولة، وذلك بعدما فاز بنتيجة 6-4 على برشلونة، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وشهدت المباراة حالة من الجدل بطرد رونالد أراوخو في الشوط الأول، بالإضافة لتلقي تشافي البطاقة الحمراء هو الآخر في وقت مبكر من الشوط الثاني لاعتراضه على الحكم إستفان كوفاكس، لعدم احتسابه ركلة جزاء لفريقه.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "نحن محبطون وغاضبون جدا، لأنني أعتقد أن لقطة طرد أراوخو حددت مصير الإقصاء، كنا متماسكين بشكل جيد عندما كنا 11 لاعب لكن ما حدث هو ما حدد مصير الاقصاء، برأيي الطرد مبالغ فيه، وبعده تغير المباراة بأكملها".

وتابع: "بعد الطرد ترددنا في التغيير، كان هناك بيدري الذي يعود من إصابة، لكن قررنا أن يبقى بيدري ليسيطر ورافينبا من أجل الهجوم وـخترنا لامين للأسف، مهما تحدثنا الطرد أنهى كل شيء".

وأضاف: "كانت لدينا عدة فرص واضحة مثل جاندوجان وليفاندوفسكي ورافينيا، ولكن دائما نحن كنت متأخرين لأن اللعب بعشرة لاعبين صعب جدا، من المؤسف أن ينتهي عمل الموسم بسبب قرار تحكيمي، كنت أود أن ألعب 11 ضد 11 طوال الوقت، هذا الطرد لم يكن ضروريا".

وأكمل مدرب البارسا حديثه: "قلت للحكم أن أدائه كان سيئا للغاية كان كارثيا، لقد أفسد المباراة وغير كل شيء، لا أحب التحدث عن الحكام ولكن علينا أن نقولها، لا يمكننا الصمت".

يذكر أن خروج برشلونة من دوري الأبطال، يعني بشكل كبير إنهاء تشافي لمسيرته مع العملاق الكتالوني بلا أي بطولة، إلا إذا تمكن من إنعاش حظوظه في الفوز بالدوري الإسباني في الكلاسيكو القادم أمام ريال مدريد الأحد المقبل، حيث يحتل الفريق وصافة الليغا بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي المدريدي.