آخر الاخبار

نقابة الصحفيين تستنكر التحريض ضد مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم وتدعو السلطة الشرعية بمأرب الى التدخل لإيقاف تلك الممارسات عملية نوعية لقبائل محافظة الجوف استهدفت قيادي حوثي بارز ينتمى لصعدة في كمين محكم وحارق السفير اليمني لدى لندن يكشف عن أبرز التفاهمات اليمنية البريطانية حول تعزيز القدرات الدفاعية للحكومة اليمنية وملفات السلام والحرب سلطنة عمان تحتضن مباحثات بين كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية وإيران... لتجنب التصعيد بالمنطقة تصعيد عسكري في جبهات جنوب وشمال تعز ولحج وقوات ''درع الوطن'' تدفع بتعزيرات اضافية كبيرة خبر سار.. الشرعية تعلن تفويج ونقل حجاج اليمن عبر مطار صنعاء و4 مطارات اخرى دولية محكمة مصرية تقرر رفع إسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب عاجل.. انهيار غير مسبوق للعملة اليمنية أمام الدولار والسعودي ''أسعار الصرف الآن'' أسرع هدف وانجاز شخصي لرونالدو.. أحداث ساخنة شهدها ديربي الرياض بين النصر والهلال الكشف رسميا عن قصة الطائرة التي شوهدت وهي تحلق في سماء عدن لوقت طويل وما هو السبب

بعد تهديدات إسرائيل.. الرئيس الإيراني يبلغ بوتين.. إيران لا تريد التصعيد

الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب برس- وكالات
عدد القراءات 1635

 

قال الكرملين الثلاثاء إن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر الهاتف بأن الهجوم الإيراني على إسرائيل كان محدودا وأن الجمهورية الإسلامية لا تريد التصعيد.

وأضاف الكرملين أن بوتين عبر عن أمله في أن تتحلى جميع الأطراف بضبط النفس وبالتالي عدم الانزلاق نحو مواجهة قد تكون لها “عواقب كارثية على المنطقة بأكملها”.

وفيما قال مسؤول إسرائيلي الثلاثاء 16\4\2024، إن حكومة إسرائيل تستعد لعقد اجتماع طارئ اليوم لمناقشة الخيارات المتاحة للرد على الهجوم الإيراني الأخير.

يأتي هذا الاجتماع في أعقاب تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران، حيث يعكف المسؤولون الإسرائيليون على وضع استراتيجية فعالة للتعامل مع التهديدات الأمنية المستمرة.

وذكر المسؤول أنه لم يتم تحديد موعد لعقد الاجتماع.

وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تجتمع فيها المجموعة المعنية باتخاذ القرارات منذ أن أطلقت إيران أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة على إسرائيل مساء السبت.