آخر الاخبار

بعد تناوله العشاء مع ماكرون"والأمير تميم بن حمد..امبابي يصدم إدارة ومشجعي ريال مدريد ويكشف حقيقة انتقاله الوشيك شكوك أمريكية متصاعدة حول جدية وفعالية الضربات الجوية الامريكية والبريطانية على قدرات الحوثيين العسكرية.. خلافات بمجلس الشيوخ السعودية تدعم بسخاء أسطولها الجوي بشراء مروحيات حديثة الادارة الأمريكية تؤكد ما نشره مارب برس في وقت سابق حول تورط إيران في قيادة العمليات العسكرية في البحر الأحمر ضد الملاحة الدولية عملية نوعية لاجهزة الامن بمحافظة المهرة توقع خلية إرهابية كانت تخطط لاختطاف أجانب جماعة الحوثي تفاقم معاناة الموظفين وترفض صرف مساعدات تموينية ومصادر تكشف عن الموارد المالية المتاحة معهد هيدسون الأمريكي يكشف المهام السرية للحرس الثوري الإيراني في إدارة عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر سباق محموم نحو الرئاسة بين بايدن وترامب وهذا ما اسفرت عنه النتائج في ميتشيغان المرعب هالاند يسجل 5 أهداف ويصعد بالسيتي الى ربع نهائي كأس انجلترا مصادر تكشف لمأرب برس سبب الإشتباكات العنيفة التي اندلعت اليوم في العاصمة عدن (صورة)

واشنطن تناقش مع الرياض هجمات الحوثيين على السفن بالبحر الأحمر

الجمعة 08 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 10 مساءً / مأرب برس_متابعات
عدد القراءات 1217

 

ناقش وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه. أوستن الثالث مع وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، "تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في البحر الأحمر".

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون اللواء بات رايدر، إن وزير الدفاع لويد جيه أوستن الثالث، اجرى اتصالا هاتفيا بالأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي اليوم لمناقشة تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في البحر الأحمر.

ووفقا للبيان، فإن الوزير أوستن قال إن "عدوان الحوثيين تجاه السفن التي تعبر الممرات المائية الحيوية يشكل مخاطر على التدفق الحر للتجارة وصناعة الشحن الدولية".

كما شدد على الدور الخطير الذي تلعبه إيران في تقديم المشورة للحوثيين وتسليحهم وتدريبهم.

وأعرب الوزير أوستن عن رغبته في العمل مع جميع الدول التي تشترك في الاهتمام بدعم مبدأ حرية الملاحة وضمان المرور الآمن للشحن العالمي.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن