آخر الاخبار

كيان العدو الصهيوني ينفجر غضباً.. السنوار يبعث برسالة الى كبار قادة حماس :لا تقلقوا لدينا الإسرائيليون حيث نريدهم زعيم وكلاء طهران فرع اليمن يستبدل صرف الرواتب بمفاجآت وأعمال غير متوقعة تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفراء العرب في روسيا الجيش الوطني يبدا بشق طريق جديد ويحدد مسارا موحدا للخط الصحراوي لتأمين المسافرين بعد رفض الحوثيين فتح الطرقات عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يكشف تفاصيل مفاوضات السلام التي أجرتها المملكة العربية السعودية مع مليشيا الحوثي راتب الحوثي يفجر عاصفة من ردود الأفعال الساخطة والساخرة بصنعاء إنعقاد الاجتماع الاستراتيجي الأول لشبكة العرب لمكافحة الإفلات من العقاب المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يفتح نقاشاته الدولية وجمهورية الصين الشعبية أول المحطات .. تفاصيل اللقاء أكاديميون بمأرب : المقاومة الشعبية الخيار المتبقي لليمنيين لاستعادة دولتهم وعلى الشعب استعادة زمام المبادرة في الدفاع عن خياراته وثوابته المبعوث الأممي لليمن يتعهد بمواصلة العمل للعودة الى مسار العملية السلمية والسفير فقيرة يجدد تمسك الشرعية بالمرجعيات الأساسية

الصين تكشف لأول مرة عن معالج كمبيوتر من جيل جديد محلي الصنع

الأربعاء 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 1805

 

 

قامت شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية الصينية بتطوير معالج كمبيوتر من الجيل الجديد Loongson 3A6000.

و كشفت شركة الصينية الثلاثاء 28 نوفمبر، عن جيل جديد من معالج الكمبيوتر Loongson 3A6000 صنع محليا، أفاد بذلك التلفزيون الصيني المركزي.

وأشارت إحدى القنوات التلفزيونية الصينية إلى أن معالج Loongson 3A6000 يستخدم مجموعة من الأوامر وبنية تصميمية تم تطويرها بشكل مستقل في الصين، ولم يتم الاعتماد على استخدام أي تكنولوجيا أجنبية مرخصة. 

وقالت القناة التلفزيونية، إن الكشف عن المعالج يدل على أن وحدات المعالجة المركزية المطورة بشكل مستقل في الصين قد وصلت إلى آفاق جديدة من حيث القدرة على التحكم المستقل والمواصفات، مع بلوغ الأداء مستوى المنتجات الدولية الرائدة".

كما كشفت الشركة عن وحدة التحكم في الطابعة الخاصة بها Loongson 2P0500، والتي ستساعد في جلب المزيد من الطابعات الصينية الصنع إلى السوق. يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تمارس في السنوات الأخيرة باطراد سياسة الاحتواء التكنولوجي للصين، مما يحد من وصول الشركات الصينية إلى التكنولوجيات المتقدمة، وخاصة إلى أشباه الموصلات.

ومع ذلك، فإن وكالة "بلومبرغ" قالت إن هذه القيود لم تمنع شركة "هواوي" من أن تطلق العام الجاري الهاتف الذكي الرائد Huawei Mate 60 مع شريحة لا تتخلف كثيرا عن التكنولوجيا الأمريكية المتقدمة.

فيما أعلنت وزارة الخارجية الصينية بعد إطلاق هاتف "هواوي" الذكي، أن العقوبات والاحتواء والقمع لن توقف تطور الصين بل ستعزز تصميمها وقدرتها على الاستقلال والاعتماد على الذات في مجال الابتكار العلمي والتكنولوجي