آخر الاخبار

صدام حسين حي ..حقيقية فيديو انتشر كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية أحزاب مأرب تصدر بيانا بشأن حادثة أغتيال اللواء بن جلال العبيدي دبلوماسي يمني بارز يكشف عن رفض الحوثيين مبادرة اللواء سلطان العرادة بفتح الطريق الى صنعاء وتقديم حزمة خدمات أساسية وتسهيلات للسكان في مناطق سيطرة الميلشيا الأسطورة ليونيل ميسي يفاجأ إدارة برشلونه وجماهير النادي الكتالوني بهدية غير مسبوقة ومدرب ريال مدريد يقدم عرض تاريخي لـ مودرتش كتائب القسام تفجر عبوة ناسفة بـ 6 عناصر من جيش العدو الإسرائيلي.. وتصدر بياناً الحوثي يوجه المشاط بتحويل مباني سفارتي واشنطن وبريطانيا في صنعاء الى هذه المنشآت وزير الخارجية السعودي: اتفاق السلام في اليمن بات وشيكا والشرعية اليمنية تراه بعيدا عاجل: اختراق خوادم السلطة القضائية في إيران والوصول إلى ملايين الملفات الحساسة السفير اليمني بقطر يلتقي السفير التونسي دراسة تقييمية حديثة تكشف عن دولتين خليجيتين جمدتا تعهداتها التمويلية لليمن وأسباب زيادة هوة التباعد بين اليمن ودول الخليج

الخارجية القطرية: نسعى إلى هدنة دائمة في غزة

الثلاثاء 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب برس_خاص
عدد القراءات 1163

عبّرت الخارجية القطرية عن رغبتها في التوصل إلى اتفاق هدنة دائمة في قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع تمديد الهدنة المؤقتة بيومين إضافيين.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري الثلاثاء 28 نوفمبر: “نعمل على تعزيز دور الوساطة القطرية في الوصول إلى هدنة ثم وقف دائم لإطلاق النار، ونريد ضمان استمرار إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”، مؤكدا أن “الأولوية ضمن الاتفاق للنساء والأطفال”.

أما عن مسار المفاوضات الذي تقوده قطر، قال الأنصاري إنه لا يمكن الكشف عن تفاصيل عملية التفاوض.

في المقابل، قال المسؤول القطري إنه لا يمكن التحقق من عدد الأسرى المتبقين لدى حماس بعد العشرين الذين سيتم إطلاق سراحهم يومي الثلاثاء والأربعاء.

”كما تحدث عن تسيير جسر جوي من مطار العريش المصري إلى قطاع غزة لإيصال المساعدات

وقال: “أرسلنا 27 طائرة تحمل 910 أطنان من المساعدات في إطار الجسر الجوي إلى غزة”. وخلال الأربعة أيام الأولى من الهدنة، تم إطلاق سراح 69 أسيرا لدى حماس، مقابل تحرير 150 أسيرا فلسطينيا من سجون الاحتلال، بين أطفال ونساء.

ومن المنتظر تحرير 20 إسرائيليا اليوم وغدا، مقابل 60 أسيرا فلسطينيا، في إطار تمديد الهدنة.

وتقود الدوحة المفاوضات بين حماس وحكومة الاحتلال، بمشاركة مصرية أمريكية، منذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.