آخر الاخبار

تطورات خطيرة بشأن السفينة البريطانية «روبيمار» التي استهدفها الحوثيون في خليج عدن - مصدر في خفر السواحل يحدد موعد غرقها بشكل كامل توجيهات عسكرية رفيعة برفع الجاهزية القتالية والاستعداد لـ الردع القوي والحاسم لكل مخططات المليشيا تحرك رئاسي فرنسي مدعوم من الديوان الأميري القطري لايقاف صفقة انتقال امبابي لصفوف ريال مدريد الاسباني وكبري صحف مدريد تفجر مفاجأة حسين العزي يفتري كذبا وزورا على اللواء سلطان العرادة هربا من فتح الطرقات .. المليشيات الحوثية تعلن رفضها فتح الطرق تحركات مريبة في ثاني اكبر جزر الإرخبيل السقطري وصور للأقمار الصناعية تكشف المستور توجيهات إيرانية مفاجئة لقيادة جماعة الحوثي والأخيرة تصدر تعليمات عاجلة لأفرادها في الحديدة والسواحل الجنوبية السعودية.. تنفذ حطم الإعدام بحق 7 مدانين دراسة أمريكية حديثة ينشر مأرب برس تفاصيلها ...حذرت من تدخل عسكري وكشفت عن الخيار الأكثر فاعلية لمواجهة الحوثيين والطرف القادر على كسرهم عسكريا عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يصل العاصمة البريطانية لندن في مهمة هامة  نهب قرابة ثلاثة طن من الذهب الخالص على أحد الدول العربية

بعد كسرها في حريب مأرب.. المليشيات تنقل تصعيدها الى شبوة والجيش ينفذ عملية عسكرية معاكسة - تفاصيل أخر التطورات

الأحد 26 مارس - آذار 2023 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس- خاص
عدد القراءات 3680

 

نقلت مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم السبت عملياتها العسكرية من جبهة حريب مأرب صوب محافظة شبوة عقب فشل تصعيدها وتعرضها لخسائر فادحة في جبهة حريب.

وذكرت مصادر عسكرية لمأرب برس بان المليشيات الانقلابية نفذت صباح اليوم السبت عملية هجومية استخدمت فيه المليشيات الطيران المسير بشكل كبير وذلك بهدف التقدم والسيطرة على عدد من المواقع في مديرية مرخة العليا غربي محافظة شبوة.

المصادر ذاتها افادت بان المليشيات الحوثية تمكنت صباح اليوم من احراز تقدما في بعض المواقع لكن قوات دفاع شبوة وعقب وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات العمالقة تمكنت مساء اليوم من كسر الزحف الحوثي واستعادة تلك المواقع عبر عملية عسكرية معاكسة.. مشيرةً إلى ان المواجهات لازالت مستمرة بجبهة جبال الخشيبه في مرخة العليا حتى كتابة الخبر.

وكانت مصادر عسكرية مطلعة في العاصمة صنعاء قد اكدت لمأرب برس امس الجمعة بوجود ترتيبات عسكرية لمليشيا الحوثي الانقلابية لإستئناف التصعيد العسكري في جبهات حريب وشبوة عقب فشل تصعيدها السابق بجبهات حريب.


واوضحت المصادر بان المليشيات الانقلابية دفعت خلال اليومين الماضيين بتعزيزات عسكرية حوثية كبيرة من صنعاء باتجاه جبهات حريب وشبوة رفقة شحنة من الطائرات المسيرة مع فريق حوثي متخصص في ما يسمى وحدة الطيران الحربي المسير التابع للمليشيات لتولي مهمة التحكم في الطائرات الحوثية المسيرة الاستطلاعية والقتالية.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن