آخر الاخبار

عاجل ..قصف جوي امريكي – بريطاني يستهدف مواقع للحوثيين بصنعاء والحديدة وتعز ( المواقع المستهدفة) عاجل.. انفجارات عنيفة تهز صنعاء ومصادر مأرب برس تكشف التفاصيل فولهام يسقط مانشستر يونايتد في عقر داره صحيفة عبرية تسخر من خطة نتنياهو بشأن ما بعد الحرب في غزة حزب الإصلاح يخرج عن صمته ويكشف حقيقة ادعاءات الحوثيين بوجود تقارب طارئ ويوجه رسالة حازمة للميلشيا مكون من مدمرة الصواريخ الموجهة.. أسطول صيني يتحرك صوب البحر الأحمر لا ننوي مهاجمة سفنكم او تعريضها للخطر..قيادي حوثي بارز يستعطف إسرائيل بلهجة استجداء ذليلة .. مالذي تغير؟ تقييم سري للحرس الثوري الإيراني .. يضع مارب في طليعة استراتيجياتة وانهاء تحالف السعودية مع الشرعية.. مخطط طهران لإبتلاع اليمن مصادر عسكرية تكشف لمأرب برس أسباب فشل الضربات الامريكية والبريطانية في ردع الحوثيين .. والخيار الوحيد لسحق المليشيات الحوثية في اليمن اليمن يبدأ معركة إيقاف تسرب الموارد خارج البنك المركزي.. إغلاق معابر التهريب وتغيير شامل في المنافذ الرسمية

من المرمى إلى المرمى.. هدف على أعتاب غينيس

الخميس 23 مارس - آذار 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 6548

 

انتشر على نطاق واسع، خلال الأيام الماضية، هدف غريب من نوعه أحرزه حارس مرمى فريق يلعب في الدوري التشيلي في مرمى الفريق المنافس، ومن مسافة بعيدة جدا.

وإلى جانب جمالية الهدف وغرابته وانتشاره على نطاق واسع، فإن صاحبه يستعد لدخول التاريخ، من بوابة الأرقام القياسية.

وأحرز الحارس الأرجنتيني، لياندرو ركوينا، هدفا بدا مستحيلا، عندما ركل كرة بينما كان أمام مرمى ناديه كوبريسال باتجاه مرمى الفريق المنافس كولو-كولو، ضمن منافسات الدوري التشيلي.

وكان من المفترض أن تصل الكرة على أبعد تقدير إلى منتصف الملعب أو بعده بقليل، لكنها شقت طريقها إلى مرمى الفريق المنافس حتى هزت شباكه، وكان الأمر الذي ساعد في إحراز الهدف هو خروج حارس مرمى كولو-كولو من منطقته.

وعبثا حاول ذلك الحارس اللحاق بالكرة التي تجاوزت خط المرمى.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع في تشيلي وحول العالم، وتجاوز حاجز 1.8 مليون مشاهدة فقط على حساب شبكة رياضية تشيلية على "تويتر" خلال 4 أيام فقط. وذكرت شبكة "TNT Sports Chile" أن المسافة التي قطعتها الكرة تبلغ 101 متر.

 وفي حال، صدّقت موسوعة الأرقام القياسية "غينيس" على هذا الرقم، فسيدخل صاحب الهدف لياندرو ركوينا، بوصف مسجل الهدف ذي المدى الأطول في العالم.

والرقم القياسي الحالي هو 96.01 مترا، الذي سجله توم كينغ عام 2021 خلال مباراة بين نيوبورت كاونتي وتشيلتنهام تاون في دوري الدرجة الرابعة بإنجلترا، بحسب شبكة "سي أن أن".

وقال ركوينا في مقابلة إذاعية إنه سأل رئيس النادي إذا ما كان قد قدم طلبا غلى "غينيس" بهذا الشأن، فكان جوابه: " بالطبع نعم".

وأضاف أن النادي ينتظر التحقق من المسافة التي قطعتها الكرة، مشيرا إلى أن اتحاد كرة القدم في تشيلي اتصل به لمعرفة قياسات الملعب الذي أجريت عليه المباراة