آخر الاخبار

فيديو يوثق أول ظهور لمحافظ تعز نبيل شمسان رفقة «طارق صالح»بعد ساعات على نجاته من هجوم حوثي إرهابي رئيس مجلس القيادة :التصعيد الحوثي الأخير يؤكد الحاجة الملحة لبقاء التحالف العربي يكفي للقضاء على مدينة.. كويكب يقترب من الأرض بسرعة والفضاء الأوروبية تكشف خطورته بوتين يعلن نقل أسلحة نووية استراتيجية إلى دولة حليفة و10 طائرات بدأت العملية حملة اختطافات حوثية لمواطني مدينة إب بتهمة المشاركة في تشييع الناشط «الخولاني» العليمي يطمئن على محافظ تعز في مكالمة هاتفية رئيس الوزراء يتحدث عن متغيرات جديدة ويدعو الجميع الى الاستعداد لـ استعادة الدولة وإنهاء خطر المليشيا بعد كسرها في حريب مأرب.. المليشيات تنقل تصعيدها الى شبوة والجيش ينفذ عملية عسكرية معاكسة - تفاصيل أخر التطورات وزير الدفاع الداعري رفقة بن عزيز يطلعان على جاهزية القوة المرابطة في باب المندب مجلس النواب اليمني يصدر بياناً حول استهداف المليشيات لموكب محافظ تعز - دعا العالم لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

ثورة فوق السحاب.. طائرات تعمل من دون وقود لأول مرة في عالم الطيران

السبت 25 فبراير-شباط 2023 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 6003

 

تستعد شركة ناشئة لعرض طائرة تعمل بالكهرباء ولا تزود بالوقود، وذلك في معرض أستراليا الدولي للطيران الذي ينطلق الثلاثاء.

وستعرض شركة "دوفتيل" ابتكارها الجديد، وهو طائرة صغيرة مزودة بمحرك يعمل بالكهرباء وتحمل بطاريات.

 وحسب مديرة العمليات التجارية في الشركة الأسترالية راتشيل باريت، فإن الابتكار يعد "ثورة في عالم الطيران"، حيث سيخفض بشكل كبير تكاليف النقل الجوي، إضافة إلى تأثيراته الإيجابية على البيئة والمناخ.

وأوضحت أن الشركة تخطط لإطلاق أول رحلة تجريبية لطائرة كهربائية خلال عام 2024.

وقالت باريت في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "عندما تحول طائرة إلى العمل بالكهرباء فإنك تخفض 40 بالمئة من تكاليف التشغيل".

وحصلت شركة "دوفتيل" على منحة من الحكومة الأسترالية بقيمة 3 ملايين دولار خلال فبراير الجاري، لمساعدتها في أبحاثها لتحويل الطائرات الصغيرة التي تعمل بالوقود إلى الكهرباء.