آخر الاخبار

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بخروقات الحوثيين للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها تحذير من انزلاق القطاع المصرفي ونتائج وخيمة على سعر الصرف والمواطن.. مأرب برس ينشر آخر تحديث بسعر صرف الدولار والسعودي اليوم اقتحام قصر ترمب يثير ضجة في أميركا والعالم.. عن ماذا تبحث الـ «إف بي آي» في منتجع الرئيس السابق؟ فيديو- ممارسات عنصرية للمليشيات في شبوة بحق ابناء المحافظات الشمالية .. مداهمات واعتقالات وتحويل مقار مدنية الى ثكنات عسكرية آخر المستجدات من شبوة.. المحافظ العولقي يواصل التمرد ويحشد لقتال القوات الحكومية متحديا القرارات الرئاسية والاشتباكات تتجدد قد لا تصدقها… لا تمشي حافي القدمين في المنزل العثور على قبور من الذهب والمجوهرات داخل حطام سفينة عمرها 366 عامًا كيف تقرأ رسائل إنستجرام دون رؤيتها هل ترغب باستخدام واتس آب دون رؤية البعض أنك متصل؟! .. ميزة تخفٍ جديدة منتظرة تفاصيل مدينة أوكرانية جديدة تعتزم الانفصال.. وأسلحة أمريكية جديدة لكييف

الوكيل مفتاح يناقش مع الهجرة الدولية رفع الدعم الانساني للنازحين بمأرب

الأربعاء 06 يوليو-تموز 2022 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 1442
 

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن، كريستا روتنشتاينر، الوضع الإنساني والمعيشي للنازحين بالمحافظة والحاجة لرفع حجم الدعم والتدخل في مختلف المجالات. 

 

وأشار الوكيل مفتاح خلال اللقاء بحضور مدير مكتب المنظمة بمأرب أندرس هوجلاند، إلى أن معاناة النازحين ما تزال تمثل الهم الأكبر لدى السلطة المحلية، نظرا لتدني مستوى تدخل المنظمات واتساع حجم الفجوة الإنسانية ما يتطلب تعزيز التعاون والتنسيق بين شركاء العمل الإنساني في المحافظة لتلبية أهم الاحتياجات الأساسية للنازحين والمجتمع المضيف، من المأوى والغذاء والمياه والصحة والصرف الصحي.. مثمناً جهود المنظمة في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية للنازحين في المحافظة ودورها في إدارة ودعم عدد من المخيمات. 

 

من جانبها أوضحت رئيسة البعثة أن المنظمة الدولية للهجرة، أعدت خطة تنموية للفترة القادمة تتضمن رفع سقف التدخلات الإنسانية في مأرب، وتبني العديد من المشاريع الإنسانية وسبل العيش ودعم قطاعات الصحة، والتعليم، والمياه والصرف الصحي.. مشيرة إلى أن زيارتها السابقة مكنتها من الاطلاع على الوضع الإنساني في مأرب وهو ما استدعى الاستجابة لتلك الاحتياجات الإنسانية القائمة للنازحين والمجتمع المضيف. 

  
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن