آخر الاخبار

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بخروقات الحوثيين للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها تحذير من انزلاق القطاع المصرفي ونتائج وخيمة على سعر الصرف والمواطن.. مأرب برس ينشر آخر تحديث بسعر صرف الدولار والسعودي اليوم اقتحام قصر ترمب يثير ضجة في أميركا والعالم.. عن ماذا تبحث الـ «إف بي آي» في منتجع الرئيس السابق؟ فيديو- ممارسات عنصرية للمليشيات في شبوة بحق ابناء المحافظات الشمالية .. مداهمات واعتقالات وتحويل مقار مدنية الى ثكنات عسكرية آخر المستجدات من شبوة.. المحافظ العولقي يواصل التمرد ويحشد لقتال القوات الحكومية متحديا القرارات الرئاسية والاشتباكات تتجدد قد لا تصدقها… لا تمشي حافي القدمين في المنزل العثور على قبور من الذهب والمجوهرات داخل حطام سفينة عمرها 366 عامًا كيف تقرأ رسائل إنستجرام دون رؤيتها هل ترغب باستخدام واتس آب دون رؤية البعض أنك متصل؟! .. ميزة تخفٍ جديدة منتظرة تفاصيل مدينة أوكرانية جديدة تعتزم الانفصال.. وأسلحة أمريكية جديدة لكييف

رئيس وزراء إثيوبيا يكشف عن مذبحة مروعة و جديدة في بلاده

الثلاثاء 05 يوليو-تموز 2022 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 3058

 

 

أعلن رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد، عن مذبحة جديدة شهدتها بلاده اليوم، واتهم جماعة متمردة معارضة لحكومته باستهداف المدنيين وقتال القوات الحكومية.

وقال أحمد عبر "تويتر" إن "أعضاء جماعة شيني الفارين من هجمات قوات الأمن (الحكومية) يشكلون خطرا على المواطنين في غرب ويليغا"، وأضاف أن العمليات جارية لمطاردة المتمردين، وأن "مواطني منطقة قيلين ويليغا باقليم أوروميا تعرضوا لمذبحة".

ولم يعرض مكتب أحمد أعداد القتلى، لكن "رابطة أمهرة" في الولايات المتحدة أعربت عن اعتقادها أن ما بين 150 إلى 160 شخصا ربما قتلوا في الهجمات، حسبما نقلت عن مصادر ميدانية.

وأضافت الرابطة لوكالة "أسوشيتد برس" أن "أفراد عرقية الأمهرة مستهدفون، وأن عمليات القتل بدأت في وقت مبكر من اليوم".

ويأتي الإعلان عن المذبحة بعد 3 أسابيع من مقتل مئات المدنيين المنتمين إلى عرقية الأمهرة في نفس المنطقة في هجمات ألقي باللوم فيها على "جيش تحرير أورومو"، ونفى الأخير الاتهام، قائلا إن القوات الحكومية ومليشيا محلية هي منن قامت بتنفيذ الهجمات