آخر الاخبار

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بخروقات الحوثيين للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها تحذير من انزلاق القطاع المصرفي ونتائج وخيمة على سعر الصرف والمواطن.. مأرب برس ينشر آخر تحديث بسعر صرف الدولار والسعودي اليوم اقتحام قصر ترمب يثير ضجة في أميركا والعالم.. عن ماذا تبحث الـ «إف بي آي» في منتجع الرئيس السابق؟ فيديو- ممارسات عنصرية للمليشيات في شبوة بحق ابناء المحافظات الشمالية .. مداهمات واعتقالات وتحويل مقار مدنية الى ثكنات عسكرية آخر المستجدات من شبوة.. المحافظ العولقي يواصل التمرد ويحشد لقتال القوات الحكومية متحديا القرارات الرئاسية والاشتباكات تتجدد قد لا تصدقها… لا تمشي حافي القدمين في المنزل العثور على قبور من الذهب والمجوهرات داخل حطام سفينة عمرها 366 عامًا كيف تقرأ رسائل إنستجرام دون رؤيتها هل ترغب باستخدام واتس آب دون رؤية البعض أنك متصل؟! .. ميزة تخفٍ جديدة منتظرة تفاصيل مدينة أوكرانية جديدة تعتزم الانفصال.. وأسلحة أمريكية جديدة لكييف

بعد سقوط مدينة ليسيتشانسك.. روسيا تكشف هدفها التالي

الثلاثاء 05 يوليو-تموز 2022 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2729

 

بعد إعلان سيطرتها بالكامل على مدينة ليسيتشانسك الاستراتيجية، كشفت القوات الروسية، اليوم الاثنين، عن هدفها التالي بمواصلة التقدم في خطتها للسيطرة على كامل منطقة دونباس، وسط تكثيف الجيش الروسي قصفه شرق أوكرانيا.

– هدف روسيا التالي بعد مدينة ليسيتشانسك

فتح سقوط مدينة ليسيتشانسك، الباب أمام روسيا لتهديد مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك الرئيسيتين في دونباس، اللتين تسيطر عليهما كييف.

وتشكل سلوفيانسك، قاعدة لقوات الدفاع الأوكرانية، في المنطقة، ما يجعلها بالتالي هدفاً مهماً للروس.

ويوم أمس الأحد، أعلن الجيش الأوكراني عن انسحاب جنوده من ليسيتشانسك، المدينة الرئيسية شرقاً، التي واجهت هجوماً عنيفاً من قبل القوات الروسية منذ أسابيع عدة.

وأوضح أن قراره هذا أتى حفاظاً على أرواح المدافعين الأوكرانيين، حسب ما نقلت فرانس برس.

في حين أكد الرئيس الأوكراني، فولدومير زيلينسكي، لاحقاً أن قواته ستستعيد تلك المدينة، وغيرها من المناطق شرقاً.