آخر الاخبار

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بخروقات الحوثيين للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها تحذير من انزلاق القطاع المصرفي ونتائج وخيمة على سعر الصرف والمواطن.. مأرب برس ينشر آخر تحديث بسعر صرف الدولار والسعودي اليوم اقتحام قصر ترمب يثير ضجة في أميركا والعالم.. عن ماذا تبحث الـ «إف بي آي» في منتجع الرئيس السابق؟ فيديو- ممارسات عنصرية للمليشيات في شبوة بحق ابناء المحافظات الشمالية .. مداهمات واعتقالات وتحويل مقار مدنية الى ثكنات عسكرية آخر المستجدات من شبوة.. المحافظ العولقي يواصل التمرد ويحشد لقتال القوات الحكومية متحديا القرارات الرئاسية والاشتباكات تتجدد قد لا تصدقها… لا تمشي حافي القدمين في المنزل العثور على قبور من الذهب والمجوهرات داخل حطام سفينة عمرها 366 عامًا كيف تقرأ رسائل إنستجرام دون رؤيتها هل ترغب باستخدام واتس آب دون رؤية البعض أنك متصل؟! .. ميزة تخفٍ جديدة منتظرة تفاصيل مدينة أوكرانية جديدة تعتزم الانفصال.. وأسلحة أمريكية جديدة لكييف

صورة الألم في كتاب الشتات اليمني" للأستاذ خالد اليمان

الجمعة 01 يوليو-تموز 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 2955
 

عن دار "ميريت" الثقافية في القاهرة، صدرت مؤخرا المجموعة القصصية "كتاب الشتات اليمني" للأستاذ خالد اليماني، وزير الخارجية اليمني الأسبق، وتتناول المجموعة القصصية التي صدرت باللغتين العربية والإنكليزية، خمس قصص قصيرة لشخوص من واقع اللجوء المرير صاغها الكاتب بقالب ادبي.

 

وتتناول المجموعة القصصية وقع الحرب اليمنية الممتدة للعام الثامن على حياة اليمنيين وكقوة طاردة دفعت بالآلاف من أبناء اليمن لسلوك طرق وعرة وخطرة في محاولاتهم المستميتة للجود الى اوطان بديلة توفر لهم الحد الأدنى من الكرامة الإنسانية بعد أن استحال وطنهم الى مقبرة جماعية، وأصبح ماؤه غورا.

 

من عائشة المدرسة في احدى المدارس الابتدائية في العاصمة اليمنية الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي، ومشاق رحلتها الى المانيا، الى حميد العامري ابن مديرية أسلم في محافظة حجة الذي مازال ينتظر الحصول على حق اللجوء في أمريكا بعد سنوات خمس من المعاناة الإنسانية التي فاقت كل تصور، الى عبدالله الرداعي الذي ارتبط اسم منطقته وعشيرته بالإرهاب، وفر هاربا عبر الصحراء الافريقية الممتدة من مالي الى الجزائر للوصول الى جيب مليلة الاسباني الأوروبي، وصولا الى مصطفى الريمي الذي لقي حتفه في الاحراش الحدودية البولندية ودفن في قرية بوهونيكي التي تقطنها اقلية تتارية بولندية مسلمة.

 

"كتاب الشتات اليمني" سيمفونية للوجع الإنساني صاغته انامل كاتب وشاعر واديب له اسهامات معروفة وستسهم في الترويج لجهود السلام اليمني الذي سيولد حتما من رحم الحرب والمعاناة الإنسانية