آخر الاخبار

مواجهة عسكرية تتوسع في الخليج.. واشنطن تنهي ضرباتها ضد إيران وطهران تفتح جبهة الرد التجمع اليمني للإصلاح: مسيرة سياسية حافلة بالتضحيات في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية وصمام أمان للمشروع الوطني في مواجهة الانفصال والانقلاب.. مدير عام مكتب الخدمة المدنية بمأرب: حملة واسعة لمعالجة الازدواج الوظيفي بين القطاعين المدني والعسكري.. ونحو 10 آلاف موظف يخضعون لإشراف المكتب المالية تعلن إطلاق التعزيزات المالية لصرف مرتبات شهري مايو للمدنيين ومارس للعسكريين الحكومة اليمنية تبحث مع البنك الدولي توسيع الدعم لأهم ثلاث قطاعات في اليمن البنك المركزي اليمني يوقف ترخيص أحد شركات الصرافة في شبوة طاقم تحكيم برازيلي للمباراة الإفتتاحية في كأس العالم مساء الخميس شركة صافر تبحث مع السفير الألماني تحديات قطاع النفط وفرص التعاون في الطاقة المتجددة رسالة خطية من الرئيس الصيني للرئيس اليمني فضيحة في المخا: سفينة خاضعة لعقوبات أمريكية رست في ميناء المدينة بوثائق مزورة متورطة بتهريب شحنات غاز إيراني

هيكل : أنور السادات.. قام بتسميم جمال عبد الناصر
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 15 سنة و 8 أشهر و 20 يوماً
السبت 18 سبتمبر-أيلول 2010 07:17 م

فجر الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل أمس الأول مفاجأة من العيار الثقيل لأول مرة وهى حادثة تتهم الرئيس الراحل أنور السادات بتسميم الزعيم جمال عبد الناصر حيث حكى فى برنامجه تجربة حياة على قناة الجزيرة إنه قبل ثلاثة أيام من وفاة عبد الناصر كان هناك حوارا بين عبد الناصر والرئيس الفلسطينى ياسر عرفات فى جناح الزعيم المصرى بفندق النيل هيلتون واحتدم الحوار بينهما وتسبب فى ضيق لعبد الناصر وبدا منفعلا، وإن كان حاول كتمان ذلك وقال لـ"أبو عمار" إما ننزل غرفة الاجتماعات وننهى المؤتمر ونفض الموضوع ونتكلم كلام جد ونتفق،

وتابع هيكل، "السادات لاحظ انفعال عبد الناصر فقال له: "ياريس انت محتاج فنجان قهوة وأنا ح أعمله لك بإيدى" وبالفعل دخل السادات المطبخ المرفق بالجناح وعمل فنجان القهوة لكنه أخرج محمد داوود وهو رجل نوبى وكان مسئولا عن مطبخ الرئيس عبد الناصر، أخرجه السادات من المطبخ وعمل فنجان القهوة وجابه بنفسه قدامى وشربه عبد الناصر، إلا أنه فى الوقت نفسه قال بعد سرده القصة: "لا أحد يمكن تصديق هذا لأن الموضوع لا يمكن القطع فيه إلا بوجود دليل مادى".

واتهمت سكينة السادات شقيقة الرئيس الراحل أنور السادات ... الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل بالتخريف ...وقالت لبرنامج 48 ساعة : وفاة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر تم الفصل فيها بحكم محكمة عندما أثارت هذا الموضوع واتهمت الرئيس السادات بوضع سم لوالدها الرئيس عبدالناصر .. وأخذنا عليها حكم تعويض ...

وعن اعادة فتح هيكل لملف اتهام السادات باغتيال عبدالناصر قالت سكينة السادات : هذا كلام تخريف وغير مقبول وغير معقول وثبت ان هذا الكلام تخريف بحكم قضائي لصالح رقية السادات التي حصلت على حكم تعويض ضد هدى عبدالناصر ...

وقالت سكينة السادات : الرئيس عبدالناصر كان يتناول عشائه في العامين الأخيرين عند السادات فلماذا لم يدس له السم خلال هذه الفترة ...وكذبت سكينة السادات رواية هيكل بأكملها وقالت ان الرئيس السادات لم يعمل قهوة من أصله لعبدالناصر وحكاية السفرجي أيضا كذب ..

 

وأضافت : هيكل صحفي كبير لكن عيب ان يخرج عنه هذا الكلام لانه تخاريف واحنا كأسرة السادات نحب الرئيس عبدالناصر مثل السادات تماما ..!!