رواتب مهند و لميس بالأرقام
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 14 سنة و 3 أشهر و يوم واحد
الخميس 24 ديسمبر-كانون الأول 2009 07:23 م

كشفت وسائل إعلام عن أجور الفنانين الأتراك الذين حققوا شهرة كبيرة في العالم العربي، عبر أعمالهم المدبلجة، مشيرة إلى أن هذه الشعبية جعلتهم بين مصاف النجوم في تركيا.

وذكرت صحيفة "الصباح" التركية، وموقع " haber7 " أن "توبا بويكستون" الشهيرة بـ"لميس" بطلة مسلسلي "سنوات الضياع" و"عاصي"، والنجم "كيفانش تاتليتوغ" المعروف "بمهند بطل مسلسلي "نور" و"ميرنا وخليل" يحصلان على 30 ألف ليرة تركية، أي ما يعادل 20 ألف دولار عن الحلقة.

وأوضحت الصحيفة التركية أن مجموع ما يتقاضاه النجمان التركيان شهريا يصل إلى أكثر من 150 ألف ليرة تركية ما يعادل 100 ألف دولار شهريا، من خلال تصوير متوسط 5 حلقات شهريا من المسلسل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الممثل التركي "بولنت إينال" الشهير بـ"يحيى" بطل "سنوات الضياع"، و"نهار أردوغان" المعروفة بـ"نادية" في مسلسل "الغريب"، يتقاضيان 25 ألف ليرة تركية بما يعادل 17 ألف دولار أمريكي عن الحلقة الواحدة، ويصل أجرهما الشهري لنحو 85 ألف دولار.

بينما يتقاضى "نجاتي شاشاماز" المعروف بـ"مراد" -بطل مسلسل "وادي الذئاب" الذي يدور حول المافيا التركية 60 ألف ليرة تركية (40 ألف دولار أمريكي)، وهو الأعلى سعرا بين النجوم، ليكون ما يتقاضاه شهريا 300 ألف ليرة تركية (200 ألف دولار).

أما الممثل "كنعان إميرزالي أوغلو" -بطل مسلسل "دموع الورد"، فيتقاضى 45 ألف ليرة تركية للحلقة أي ما يعادل 30 ألف دولار، ليصل أجره الشهري لنحو 150 ألف دولار.

كانت الدراما التركية بداية من مسلسلي "سنوات الضياع" و"نور"، ثم تبعهما مسلسلات "لا مكان لا وطن" و"لحظة وداع" و"الأجنحة المنكسرة" ثم "ميرنا وخليل"، وقصر الحب، ومن بعدهم "عاصي" و"عليا" قد حققت جميعها نجاحا جماهيريا لافتا، وكشفت عن ذلك آراء المشاهدين والنقاد في شتى وسائل الإعلام، فضلاً عن استطلاعات الرأي التي أكدت أنها حققت أعلى نسب مشاهدة.

وعزا بعض المشاهدين نجاح الدراما التركية إلى تقارب العادات التركية مع العربية، بينما أرجعها آخرون إلى نجاح "الدبلجة" السورية التي يتم بث هذه المسلسلات بها، وأجمع المشاهدون على أن الرومانسية والتناول الإنساني الجيد للقصة والأداء المتميز للممثلين من أهم أسرار نجاح هذه الدراما.