من المكتبة العربية: ( الخطوات السبعة في أساليب التوريث بسرعة )
بقلم/ طارق عثمان
نشر منذ: 17 سنة و 5 أشهر و 25 يوماً
السبت 30 سبتمبر-أيلول 2006 11:43 م

" مأرب برس - خاص "

اسم الكتاب : الخطوات السبعة للتوريث بسرعة

المؤلف : مجموعة من الزعماء العرب

الناشر : مجموعة مكتبات القصور الجمهورية للنشر والتوزيع

عدد الصفحات :100 صفحة من القطع الصغير ( كتاب جيب )

الطبعة : الخامسة

اتى هذا الكتاب القيم ليسد فراغا في المكتبة العربية ويمثل نوعا من التعاون الثقافي بين نخبة من الزعماء العرب ليكون مرجعا مهما للاجيال القادمة من القادة والزعماء . الكتاب الذي صدر منه خمس طبعات لا يتواجد منه غير خمس نسخ واحدة في العراق اتلفت مع ما اتلف من الاثار والتراث اثناء دخول الاحتلال الامريكي . النسخ الاربع الاخرى متوفرة في المكتبات الرئاسية في ليبيا ومصر واليمن وسوريا .

الكتاب يتكون من سبعة فصول كل فصل يمثل خطوة من الخطوات المهمة في الصعود الى القمة وهي عبارة عن نصيحة للآباء الذين يرغبون في توريث ابناءهم وسنقوم بعرض موجز لمحتويات الكتاب وهي كالتالي .

 المقدمة : تأصيل شرعي.

تأتي المقدمة كتأصيل شرعي مكتوب بيد مجموعة من العلماء الافذاذ حول اهمية التوريث للامة وحرمة منافسة ولي الامر وولي العهد.

الفصل الاول : اسند اليه مناصب عسكرية حساسة.

يتناول هذا الفصل الاهمية الكبيرة التي يمثلها الجيش في الحفاظ على الحكم وانه الاعب الاساسي في الوطن العربي ويسترسل الكتاب في ذكر كيفية اخضاع الجيش ووحداته المختلفة للوريث الشرعي والوحيد واستغلال هذا المنصب في اقامة تحالفات متينة مع القيادات العسكرية البارزة ذات النفوذ وربط مصالحها بولي العهد .

الفصل الثاني : لاتقتصر على المناصب العسكرية بل يجب ان تسند اليه مناصب سياسة وحزبية مهمة .

يوكد الفصل الثاني على اهمية ان يلعب الرئيس المرتقب ادوارا سياسية ويتولى مناصب حساسة في الحزب الحاكم كرئيس لجنة السياسات او الامين العام للحزب او الامين العام المساعد او اي مواقع مفصلية وخصوصا اذا لم يكن منتميا للمؤسسة العسكرية ولا بأس بالتدرج ابتداء من مجلس الشعب او النواب .يجب ان يستفيد من هذا الموقع في انشاء تحالفات سياسية مع القوى السياسية الموجودة والشخصيات الاجتماعية والنافذة في البلد .

الفصل الثالث : اجعله يقوم بتغييرات تحظى بدعم شعبي .

اذا اردت القيام بتغيرات تحظى بدعم شعبي وجماهيري كمحاربة الفساد او تقليص نفوذ بعض الشخصيات الغير محبوبة فيجب ان تتم عبر الحاكم الجديد على انه من المهم جدا ان تخرج تسريبات واشاعات تتحدث عن صراعه مع الحرس القديم في الدولة والحزب وحنكته في مقارعة هؤلاء النافذين كرجل يسعى الى التحديث ويقود حركة التغيير داخل الدولة. الشعوب تنظر اليه بإمعان حاول ان ترتب اي كيفيات مناسبة لتنسب له بعض الانجازات على المستوى الوطني

الفصل الرابع : المال عصب الحياة.

يجب ان يكون للزعيم القادم مشاريع خاصة تعطيه نفوذ مالي وتجعله يقيم علاقات تجارية ومالية واقتصادية مع القوى الاقتصادية داخل البلاد وتربط مصيرها بمصيره .

الفصل الخامس : العمل الخيري ورعاية الشباب ضرورة من ضرورات التلميع .

حاول قدر المستطاع ان توليه رئاسة اتحاد الشباب او هيئة لرعاية الشباب او اي تكوين له علاقة بالشباب واهتماماته فهم الجيل الذي سيحكمه . كما ان العمل الخيري سيكسبه تعاطف الفئات المسحوقة في الشعب لا تتجاهلهم اصواتهم مهمة جدا في الهتافات والانتخابات لذا يجب ان يتولى مؤسسة خيرية يفضل ان تكون عالمية

الفصل السادس : لا تقتصر على الداخل العمل الخارجي مهم للغاية .

يجب ان يقوم ولي العهد بجولات خارجية ويتولى بعض الملفات الدولية والاقليمية التي يستطيع ان يحقق فيها النجاح ويقوم من خلالها بتوسيع علاقاتها الدولية لا تنسى امريكا فرضاها اصبح ضرورة ملحة .

الفصل الفصل السابع : اجعل السلطة السابعة تحت سلطته .

الايعاز لوسائل الاعلام المملوكة للحزب والدولة وشراء بعض الصحف الاهلية وبعض الكتاب الذين يعرضون مواهبهم في الفاترينات ليقوم بدور في تلميعه وابراز دوره والتغني به وباعماله والترويج له والمبررات الشرعية والوطنية لتوليه الحكم .

وبهذا الفصل يأتي الكتاب الى نهايته والكتاب يعطي امثلة عديدة وواقعية للاخذ بالنصائح السابقة من كل دولة من دول المؤلفين . ويختم الكتاب بتقديم نصيحة ان يبدأ الزعماء باستكمال بقية المتطلبات خلال السنوات القليلة القادمة فالموت ليس له ميعاد محدد .

شروط الشعب في اليمين الدستورية للرئيس -
نصر طه مصطفى ملاحظات بين يدي المشترك!
نصر طه مصطفى
كاتب/رداد السلاميلماذا قبلت المعارضة بنتائج الانتخابات؟؟
كاتب/رداد السلامي
بكر احمدبفضل اللقاء المشترك ..صالح ولأول مرة رئيس شرعي لليمن
بكر احمد
كاتب/لطفي شطارهمؤسسة " الصالح " الدولية لتزوير الانتخابات
كاتب/لطفي شطاره
مشاهدة المزيد