آخر الاخبار

وزير كويتي سابق يدعو لوقف عمليات ”التحالف“ في اليمن ودعم انفصال الجنوب وعزل الرئيس ”هادي“ عاجل : اعلان هام من وزارة الداخلية واستنفار لمواجهة انقلاب الانفصاليين في عدن بعد ساعات من استهداف منشئات نفطية سعودية.. قوات ”الشرعية“ تتوغل في معقل الحوثيين بصعدة تفاصيل اجتماع ثلاثي بين إيران والحوثيين و4 دول أوروبية عقد في مقر الخارجية الايرانية بطهران اتفاق وتفاهمات جديدة بين قيادة التحالف ومليشيات الانتقالي تقرير استخباراتي أمريكي يكشف عن خطوة الإمارات القادمة في اليمن وكواليس ما يسعى اليه ”المجلس الانتقالي“.. هل سيعلن الانفصال ام سيؤجل هذه الخطوة؟ عاجل: استدعاء كافة وزراء الحكومة ”الشرعية“ الى ”الرياض“ والحكومة تبحث طرد ”الإمارات“ من التحالف (حصري) اتفاق تاريخي وانفراجة في السودان والسعودية تبارك الحكومة تعلن موقفا جديدا من الامارات وتكشف حقيقة تسليم مقرات الشرعية في عدن لواء الانفصاليين الذي اسقط قصر المعاشيق يعلن الحرب على السعودية ويحذرها ويتوعدها

10 فوائد صحية لليانسون ستدهشك!
بقلم/ وكالات
نشر منذ: سنة و 4 أشهر و 29 يوماً
الإثنين 19 مارس - آذار 2018 01:23 م

اليانسون نبات عشبي حولي يعيش سنة واحد ، له رائحة رائعة ، يحتوي على فيتامينات كفيتامين ب و سي و البوتاسيوم والحديد و الكالسيوم و الكبريت.

وهو من أقدم التوابل ،عرفه المصريون القدماء ثم عُرف في روما و أوروبا .

يستخدم اليانسون كنوع من المشروبات كالشاي ، و يستخدم في الطهي لإحتوائه على نكهة عالية ، كما نجده يدخل في صناعة الكريمات و العطور و معجون الأسنان .

أبرز استعمالاته :

1.مغلي اليانسون يعتبر مشروباً ساخناً يساعد على تهدئة الأعصاب والمساعدة على النوم ، فيساعد من يعانون من الأرق في الليل على الحصول على ليلة هادئة ونوم مريح .

2 .يخفف من المغص سواءً للصغار أو للكبار .

  1. طارد للبلغم ، ويعالج سيلان الأنف والسعال ويخفف من أمراض الحلق و الصدر و نزلات البرد و إلتهابات الشعب الهوائية و الربو ، و تساعد غرغرة الفم باليانسون مضافاً معه الشاي في علاج التهاب الحلق و البلعوم ، كما و يعمل على تخفيف المخاط الموجود في الرئتين .
  1. يدر الحليب للمرضعة ، فعند تناول الأم مشروب اليانسون ثلاث مرات يومياً يساعد ذلك على در الحليب عندها .
  2. طارد للغازات للصغار و للكبار، ويخفف من انتفاخ البطن والإضطرابات المعوية، و يعالج الإسهال والقيء، ويحسن الشهية .
  3. عند تسخينه يساعد في إدرار البول .
  4. يساعد على تخفيف الآلام الدورة الشهرية عند النساء وتنظيمها .
  5. يقضي على البكتيريا و الفطريات و الفيروسات .
  6. قاتل للحشرات الصغيرة كالقمل ، كما ويستعمل في علاج الجرب .
  7. يحارب رائحة الفم الكريهة و يقضي على التهابات الفم .

و يجب الانتباه و الحذر من غلي اليانسون كثيراً ؛ لأن ذلك يفقده خصائصه ، كما يفضل أن نخزنَّ اليانسون في علبةٍ مغلقةٍ بطريقةٍ محكمةٍ للحفاظِ على نكهةِ اليانسونِ و رائحتهِ الزكيةِ .