آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

علي والسقيفة
بقلم/ سام عبدالله الغباري
نشر منذ: 7 سنوات و 7 أشهر و 18 يوماً
الثلاثاء 09 أغسطس-آب 2016 04:43 م
تأخر البرلمان عن إقرار خطوته التي كان يأملها #صالح عقب إستقالة #هادي ، حماقة جناح يحيى بدرالدين الحوثي - المتطرف - إستنزفت كل قوة الحوثيين بإعلانها الدستوري وأقحمت #اليمن كله في حرب مؤذية ، حيث استغلها "صالح" لإحراق الهاشميين العقديين في معارك على كل المستويات .
لن تجدِ تهديدات "الراعي" بعقد جلسة لمجلس النواب في السبت المقبل ، فهي تندرج ضمن الابتزاز السياسي لتحقيق قدر من الاقتراب بين "صالح" الذي صار الحاكم الفعلي لما تبقى من الاراضي اليمنية ، واطراف التحالف العربي المشترك ، فالبرلمان اساساً محكوم بالتوافق ضمن اطار المبادرة الخليجية .
يقول صديقي السابق وهو عقيد في الحرس الجمهوري يرمز إليه بالحرفين "ع. ق" أن ضباط وأفراد الحرس الموالين لصالح كانوا يُقدّمون القيادات الحوثية الى الجبهات ، ويغتالونهم من الخلف ! ، ثم يكبّرون بجوارهم ويذرفون عليهم دموع "القهر" ! ، صالح يفعل مثل هذه الأشياء ، فهو الذي جعل الحوثيين يتنازلون عن ولاية "علي بن ابي طالب" ، ويسلمونها طائعين في اجتماع سقيفة "أبو راس" لـ "علي بن أبي صالح" .
- صالح إستفاد من تصفية كل رموز القيادات الوسطية والميدانية للحوثيين ، وأبقى رجال المهام الصعبة من قيادات الحرس الجمهوري والأمن المركزي في منازلهم ، ودفع بإتجاه إقناع الحوثيين للإنقلاب على بعضهم ، مستغلاً تقهقر قياداتهم الميدانية في الجبهات ، مادفع "علي البخيتي" الى الذهاب الى السعودية لتسليم كامل المعلومات المفيدة عن #الحوثيين لمرحلة الحسم الأخير ، فيما يعتبر انقلاب الصماط - الفيشي على محمد علي الحوثي ويحيى بدرالدين اعترافاً صامتاً بفشل اللجنة الثورية .
- دولة رئيس الوزراء الدكتور المحنك احمد عبيد بن دغر غادر إلى #الإمارات في زيارة تحمل دلالات عميقة مع استعادة التحالف لدوره الحربي في عمق العاصمة #صنعاء ، واقتراب الحرب من ذروتها الحقيقية .
- قد تحمل الأيام القادمة مفاجآت خطيرة على صعيد التحالفات ، والخطابات ، والانهيارات الميدانية للطرف الإنقلابي .. وذلك كله ينتهي إلى برهان واحد يثبت أن ظلام الحوثيين الباغي ينقشع مع انبلاج شمس الجمهورية البهي ..
• غنوا معي .. 
رايتي .. رايتي .. يا نسيجاً حكته من كل شمس ..
أخلدي خافقة في كل قمة .. 
وموعدنا في #مران .. تنفيذا لوعد الرئيس القائد عبدربه منصور هادي .
.. والله أكبر