آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

حي علي حب الوطن !
بقلم/ سامي الحميري
نشر منذ: 9 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً
الجمعة 29 أغسطس-آب 2014 08:46 ص

يمر اليمن في لحظات صعبة وفارقة في تاريخه فالاطماع والأطراف العالمية والإقليمية تتجاذبه من كل ناحية كطفل يشد من اطرافه الأربعة ، قلوبنا كمغتربين في الخارج تتفطر علي الوطن الذي يتاجر به البعض ويبيعونه في سوق النخاسه ، فمثلاً أحد تلك الأطراف لا يدركون معني الوطن ومعني الضياع لأنهم لم يجربوا التشرد والضياع ، لم يزرعوا في قلوبهم حب الوطن لأن الوطن بالنسبة لهم مادة وحرب وخارطة تتشكل كيفما يريد سيدهم وهم إنما عبيد لايحق لهم مراجعة أنفسهم ولا حتي سؤال قادتهم لماذا نصنع كذا وكذا ؟ ياتري هل فكر أحدهم كيف لشعارات الموت وممارسة القتل والتهجير والتفجير أن يبني وطن ؟ كيف لمن يفجر بيوت الله أن ينتظر نصره ؟.

لا أحد يقول لي والانتصارات التي يحققونها وما إلى ذلك فلعله استدراج من الله والله يمهل ولا يهمل ومن تجرأ علي تفجير بيت الله وسفك الدماء التي هدم الكعبة حجرا حجرا اهون عنده من سفكها لن يدوم بل إنه يحفر قبر بيديه ويصنع خاتمته في بدايته ، نعم وصلت جحافل التمرد إلي أسوار صنعاء بتواطيء من وزير الدفاع وبصمت من الرئيس هادي بل دخلت بعضها صنعاء وتنتظر ساعة الصفر كما يقولون ماذا بعد ؟ .

أعتقد أن المسؤولية تقع علي عاتق الرئيس والقوات المسلحة والأمن هم الآن بين خيارين إما حماية الجمهورية او تسليم مابعدتهم من سلاح ومعدات لمن يؤمن بمبادئ الجمهورية ومن يحرص علي الوطن يكن من أي طيف او لون كائن من كان وهم كثر الطرف الثاني ويمثله القاعدة تلك الجماعة التي لاتختلف كثيراً عن الأولى فطريقهم وتكتيكهم وأحد رغم إختلاف المسميات والغريب في الأمر أنهم يتبادلون الأدوار فعندما تشتد مواجهات الطرف الأول مع الدولة في الشمال يتحرك الطرف الثاني لعمل تخريب ليخفف الضغط عن الأول والأمر الآخر أن الجماعتان المختلفتان عقائديا في الظاهر لم تصطدم مع بعضهما البعض وكأن المشكاة التي ينبع منها الإرسال واحده ، أما الطرف الثالث فيمثله صقور حزب المخلوع والذي هو قائده فله الفضل في مساعدة الطرف الأول الحوثيين بالوصول إلي عمران والي أبواب صنعاء بل ومعه من العناصر من يعملون كطابور خامس داخل اجنحة الدولة ليس لشي بل نكاية بثوار 2011 سيبيع الوطن ، أما الطرف الرابع فيمثله بقية الجمهوريين من يعتبرون الجمهورية مكسب لايجب التفريط فيه ولا حتي المسامة من أجله وبين كل الأطراف تلك يبقي المغترب داعية سلام ومنادي أن حي علي حب الوطن فهل سيلقي من مجيب .؟!