آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

عن ذمة هلال الدبب المالية !!!
بقلم/ سامي الحميري
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام
الثلاثاء 21 مايو 2013 03:54 م

عبدالقادر علي هلال من القيادات الشابة والدماء الجديدة التي كان يبحث عنها ويدعمها نجل المخلوع ( احمد علي صالح ) ، والتي كان يعول عليها بعد استلامه الحكم خلفاً لوالده ..

والرجل (هلال) كان يعتقد ابن الملك المخلوع أنه أحد الأحصنة الرابحة الكثيرة التي سيدشن بها عهده – مثله مثل أي ديكتاتور يستلم الحكم من والده ، والذي كان يدخره مثلما كان يدخر آخرين من أمثال الوزير هشام شرف وغيره للعهد الجديد الذي كان يحلم به في حكم اليمن ..

لكن لمن لا يعرف عبدالقادر علي هلال الدبب الذي عرفته محافظة إب عمدةً أو محافظاً لها في وقت سابق , كان :

-أول من طبق قانون ضرائب الأراضي تعسفاً ..

-هو من أنشأ الصندوق الأسود للنظافة والذي كانت إيراداته من المخالفات وغيرها والتي كان يتم توريدها وصرفها بنظره دون رقيب ولا حسيب ..

-هلال هو ذاك العبد المخلص للمخلوع عرفناه متعصباً حزبياً بتطرف في اللواء الأخضر ,

- هلال هو ذاك العبد المخلص للمخلوع بدليل ما نصه حين قدم استقالته للمخلوع وهو يستعطفه بها : ( نعم، قد يخطى الإنسان ويقصر في عمله وطبيعي أن يتعرض للنقد والمحاسبة ، إلا التشكيك في الولاء فأعتبر نفسي قد تجاوزت هذا الامتحان منذ ما يتجاوز 24 سنة ، ومررنا بمنعطفات ومواقف اختُبر فيها الرجال ، وجُربت قناعتهم ، فكنا معكم بالحب والتفاني والإخلاص قناعة لا نفاقا ومصالح ) ..

-وهلال هو من اتهمته المخابرات حينها بتزويد الحوثي ببنت الصحن !!

-هلال بعد الثورة ظهر على انه التّقي ، النّقي ، الفاتح ، الفالح ، المنجز ، هكذا يتحدث عنه الإعلام لأنه لا يزال يرضع من حليب بقايا المخلوع المتواجدين في أزقة ودهاليز وخبايا وخفايا السلطة والدولة ..

- هلال من يصوره الإعلام اليوم بأنه صانع المنجزات التي نذكر من عناوينها : هلال وجه برفع التراب من الطريق , هلال وجه بفتح الشوارع , هلال كنس الشارع ...... الخ !!!

هذا هو هلال الذي يريد أن يفعل نصب تذكاري للشهداء في حديقة 21 فبراير لأنه يتقزز من رؤية صورهم في كل مكان في الوطن بعدما قدموا أرواحهم الطاهرة فداء للوطن ، ولكي ينعم أبناؤهم بالحرية وبالعدل والمساواة من بعدهم ..

نعم لقد ذهب هلال ليقدم ذمته المالية وليلقي خطبته العصماء في أجواء مسرحية استعراضية هزلية سرد فيها تاريخ أسرته الشريفة فرداً فردا , وتطرق خلالها بالكلام عن الأستاذة توكل كرمان التي دفعته – بغير رضاه – لتقديم هذه الذمة المالية ظناً منه أنه عن طريق هذه المسرحية الساذجة سيتمكن من قطف العفو والسماح من الشعب وبالتالي اعتذار كل من اتهمه بامتلاك 80 مليار ريال ..

ولا ننسى استشهاد هذا الجهبذ بما امتدح به والده حين قال إنه رفض القضاء من اجل أن لا يتعرض للمال العام ، وكذلك استشهاده بقصة أخرى مفادها أن شقيقته حورية رفضت أن ينتدبها معه !!!

لكن هل لنا أن نسأل هلال الدبب :

1-هل تورعت أنت في أوقاف إب حينما كنت محافظاً لها وانت تهبها للمقربين منك وكأنها ملك للوالد ؟!

2-ألم تعبث في إيرادات صندوق النظافة غير القانوني وتجزل العطايا لتابعيك ؟!

3- ما لذي يثبت لنا أن ما قدمته من ذمة مالية هو الحقيقة ولا شيء غيرها ؟!

4-أليس لكم ألف طريقة وطريقة لتخفوا مليارات الريالات سيما وأنت في اليمن يا هلال ولست في أوروبا أو أمريكا لتُراقب وتُحاسب ، وإنما في وطن لا احد يحاسبك فيه سوى ضميرك إن وجد في الدنيا ، ثم ستحال إلى أحكم الحاكمين ليحاسبك عن الحقيقة وفيها وبها كلها في الآخرة بدايةً من غرغرة الموت !!

فتأمل !! حيث والمظنون بك شعبياً – كونك موظف حكومي - أن وراء الأكمة ما وراءها .. والأيام كفيلة بكشف كل الزيف والأقنعة والباطل والكذب والخداع كما هي سنة وحركة التاريخ في جغرافيا الكرة الأرضية ، موئل حياتنا الدنيا