آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

المخلوع استلم إشارات خضراء دولية وإقليمية لتقويض الربيع اليمني ..
بقلم/ كاتب/مهدي الهجر
نشر منذ: 11 سنة و 3 أشهر و 22 يوماً
الثلاثاء 04 ديسمبر-كانون الأول 2012 12:22 م

قبل أيام من اللحظة  وعقب  هزيمة إسرائيل في غزة بفعل أسباب عدة أهمها ما أضفاه الربيع العربي على القضية الفلسطينية كتبت مقالة  بعنوان ( من أين هزمت إسرائيل؟ ) جاء فيها

(والذي نتوقعه بعد هذه الكسرة لإسرائيل وما سيعود به انتصار المقاومة من تداعيات وعوائد عليها.... أن إسرائيل ستتريث كثيرا ولن تجازف بمواجهات عسكرية من أي نوع على المدى القصير والمتوسط بل ستلعب على ورقة المفاوضات والسلام ، بالتوازي مع معركة من نوع آخر ـــ استخباراتية ـــ تديرا مسرحها دول الربيع العربي على وحي من إستراتيجية كيف تُعيد بناء أو ترميم عُمدها في المنطقة )

وهذه الآن اللعبة الخبيثة على المسرح المصري تتجه لتقويض الثورة المصرية وتأديب والانتهاء من مرسي .

الإستراتيجية وضعتها إسرائيل ، وأدوات التنفيذ مشتركة مع إيران والتمويل خليجي ..

الأهم القريب هنا وما يهمنا ... أن المخلوع صالح تلقف بذكاء الإستراتيجية وحفظ دوره تماما واغتنم اللحظة والفرصة وانشغال الإعلام والرأي العام بالصخب في مصر فذهب ببديهيته المعروفة ينفذ دوره وبرنامجه ..

هناك إشارات خضراء تلقاها صالح ودورا تلقفه لإشعال الفتنة في اليمن وإفشال الحوار الوطني وأي نقطة تنمية أو استقرار في البلد .

وها قد اشتعلت اليمن في هذا الأثناء بعدد من الحوادث الصغيرة تُوشك أن تتسع وتملأ اليمن غدا .

وما يجري بداخل المؤتمر من بلبلة واستقالات إنما الأمر ليس سوى مدخلا للمخطط خبيث .

الحدث يقرأ نفسه بسلاسة ولا يحتاج إلى عمق في التحليل أو هياكل في السياسة .

سلسلة في عدد من حلقات كل حلقة منها تسلم نفسها إلى التي تليها ، فمن الدبلوماسي السعودي إلى كلفوت ، إلى هنا وهناك وصولا إلى غلق منفذ الطوال .

ومن المؤكد أن ثمة مفاجآت على الطريق على نوع وحجم كبير ، وأن غرفة عمليات قائمة تحتوي على خبرات نوعية محلية وإقليمية فيها الإعلامي والاجتماعي ، وخبير الأزمات ، ومختص الإشاعة والرعي العام ، وجهاز لفرق الموت بأدواته ..

مع الأسف التكافؤ غير حاصل بين الفريقين في الإدارة والنوعي والسلوك التقني وصناعة القرار والمجالات الآنفة 

مشاهدة المزيد