آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

السعودية الأولى عربياً في عدد الأثرياء بثروة قدرها 230 ملياراً
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 6 أشهر و 6 أيام
الأربعاء 19 سبتمبر-أيلول 2012 06:05 م
 
 

ذكر تقرير شركة (ويلث إكس- WEALTH-X ) للاستشارات بسنغافورة أن المملكة العربية السعودية احتلت المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط في عدد الأثرياء العرب حيث وصل عددهم إلى 1265 شخصاً بثروة بلغت حوالي 230 مليار دولار.

وقد جاءت الإمارات في المرتبة الثانية بعدد 810 أشخاص يملكون ثروة قدرها 120 ملياراً، ثم جاءت الكويت في المركز الثالث بعدد 735 شخصاً يملكون ثروة تقدر بنحو 125 مليار دولار، وحلت قطر في المرتبة الرابعة بعدد 300 شخص يملكون حوالي 45 مليار دولار، وتأتي سوريا في المرتبة السادسة بعدد 215 شخصاً يملكون ثروة تقدر بحوالي 23 مليار دولار، هذا وقد وصل إجمالي مبالغ أعداد الأثرياء في منطقة الشرق الأوسط بـ 4595 شخصاً يملكون ثروة تقدر بـ 710 مليارات.

ومن جانب آخر وعلى مستوى القارة الإفريقية احتلت مصر المركز الثاني بمجموع 430 ثرياً يملكون ثروة تقدر بنحو 65 مليار دولار، وجاءت تونس في المرتبة السابعة بمجموع 9 مليارات دولار. وقد تشارك كل من المغرب والجزائر في الترتيب 35 بثروة تقدر بنحو 5 مليارات دولار.