آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

لا خيار إلا الحوار مع القاعدة !
بقلم/ عارف محمد بحيبح
نشر منذ: 11 سنة و 10 أشهر و 25 يوماً
الأربعاء 02 مايو 2012 02:10 ص

في البداية يجب التسليم بأن تنظيم القاعدة في اليمن بات قوة حقيقة ويسيطر على مساحات شاسعة ولديهم الكثير من الأنصار والإمكانات كما أستطاع أن يوجد له حاضنة شعبية مكنته من الإنتشار والتوسع كما استطاع أن يستثمر أخطاء الدولة وإجرام الأمريكان في صنع تعاطف شعبي حقيقي وفرته له حاضنة يستطيع من خلالها التمدد والإنتشار وهو ما فعله بنجاح باهر.

الأمر الآخر أن القاعدة هي القاعدة التنظيم العالمي وليس كما يروج له في الصحافة وبعض وسائل الأعلام المأجورة أنها صنيعة النظام وحليفته كما يتم ترويجه.

قد يكون صحيحا أن النظام المخلوع كان يستفيد من بعض ممارسات القاعدة ويتم توظيفه لصالحه لكن لا يوجد أدنى ريب أن القاعدة تخوض حرب حقيقة مع النظام.

وأنها تخاصمه وتعاديه من منطلق عقائدي إيدلوجيا حيث تعتبره نظام خارج عن الولاية الشرعية لعدم تحكيمة الشريعة الإسلامية وتحالفه مع الأمريكان فيما يسمى بالحرب على الأرهاب.

لا خيار أمام الدولة إلا فتح حوار مع قادة القاعدة في اليمن أما الخيار العسكري فلن يجدي شئيا أمام تنظيم فشلت اكبر أمبراطورية في التاريخ في هزيمته فما بالك بدولة هزيلة وضعيفة كاليمن!

بل أن خوض المواجهات سوف يؤدي إلى تمدد التنظيم وتوسعه وهو ما رأينا جليا في الأيام الأخيرة حيث سقطت معسكرات ومناطق بأسرها.

هناك علماء ومشايخ في اليمن يحظون بنوع من الثقة لدى القاعدة فلابد من الدولة من فتح حوار جاد وحقيقي مع التنظيم .

أما الاستسلام لتوجيهات الامريكان فسوف تخلق من اليمن أفغانستان أخرى وسوف تؤدي إلى تدمير البلاد من اجل تحقيق رغبات المجرمين الامريكان.

والشيء العجيب الغريب حقا أن يتم دعوة الحوثيين للحوار وفتح قنوات اتصال معهم في حين يقومون بممارسة أفعال وجرائم حربية ليست ضد الدولة فحسب بل ضد المواطنين الأبرياء كما حصل في حجة ودماج حيث يقومون بتهجير الناس من بلادهم وقتلهم في حين يتم إقصاء القاعدة من الحوار.

في الأخير أنصار القاعدة هو يمنيين وليسوا كائنات فضائية نزلت من المريخ وأعتقد أن فيهم عقلاء يدركون الوضع الحرج الذي تمر به البلاد وهو ما يمكن أن يؤدي إلى نتيجة مرضية لو فتح معهم حوار جاد وحقيقي ولمسوا صدق هذا الحوار وجديته فإن الأمور سوف تتجه نحو الانفراج وهو ما سيجنب البلد ويلات الخراب والدمار.

والله من وراء القصد.

عمار الزريقينبوءة أول تمهيدي
عمار الزريقي
مشاهدة المزيد