آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

شرفاء المؤتمر يقودهم قتلة
بقلم/ أحمد عايض
نشر منذ: 12 سنة و 3 أيام
الأحد 25 مارس - آذار 2012 12:16 م
 

من المعيب حقا أن يظل أكبر حزب سياسي في اليمن " المؤتمر الشعبي العام " متعلقا بقيادات مشبوهة في مواقفها محليا ودوليا , وأصبحت ملفاتهم منظورة أمام كبرى المحاكم الدولية والمحافل العالمية مدعومة بأدلة قاطعة تثبت تورطهم وضلوعهم في عمليات القتل والعنف وممارسة الإرهاب ضد أبناء الشعب اليمني .

وأي مشكك أو ساخر مما ورد في أعالي السطور علية أن يجيب لماذا إذا طالب صالح ورموز نظامه من كل رعاة المبادرة الخليجية عربيا ودوليا في التشديد على الحصول الضمانه والحصانة .

كم من العيب الكبير أن يظل اليوم في رئاسة المؤتمر الشعبي العام شخص متهم بالقتل والتنكيل بشعبة محتميا خلف أكوام من الحراسات التي يوفرها له نجله في الحرس الجمهوري , ولعلك تتعجب عندما تمر من أمام منزل صالح وترى التحصينات والحراسات حول منزلة أضعافا مضاعفة مما هي علية أمام منزل رئيس الجمهورية " هادي " .

ناهيك عن احتفاظ قيادات كبرى في المؤتمر بمناصبها ومازلت حتى اللحظة ترفع عقيرتها عاليا بالتحدي لشباب الثورة وأنصارها عبر عدد من مواخير الإعلام الموحلة التابعة لهم التي لم تحترم مهنة القلم او الأمانه الصحفية في التعاطي مع الأحداث .

حري اليوم قبل أي لحطة من تاريخ اليمن أن يبادر عقلاء المؤتمر الشعبي العام إلى اتخاذ موقف حازم من رئيس مخلوع ومحروق لم يعد يملك سوى مشروع " الانتقام الشخصي " .

المطلوب اليوم من عقلاء المؤتمر بالدفع بإخراج صالح من رئاسة المؤتمر الشعبي العام حفاظا على كرامتهم وكرمة الشعبي اليمني , وحفاظا على تماسك البنية التنظيمية لحزبهم .

صالح مازال حتى اللحظة يوزع المال على كل من لدية استعداد لأعاقه حكومة الوفاق الوطني , ويسعى إلى بذر العراقيل أمام استقرار هذا الوطن امام مرئي ومسمع قيادات المؤتمر .

من المعيب أيضا بل من السخف السياسي أن تظل القيادات النظيفة في المؤتمر تلتزم الصمت حيال ما يجري حاليا من قبل عائلة صالح للعودة باليمن إلى المربع الأول .

الوطنيون والأحرار في المؤتمر يجب أن يكون لهم أحد موقفين إما الوقوف بحزم أمام تعسفات صالح التي ستقضي كلية على " الشعبي العام " كحزب سياسي , وإما اللحاق بإخوانهم في تنظيم العدالة والبناء , تطهيرا لأنفسهم ومواقفهم من دنس الموقف الحالي وتقربا إلى وطنهم وشعبهم .

لم نسمع في أي تنظيم في العالم أن تظل قياداته في سدة الحكم وهي متهمة بالقتل والفساد وملفاتهم منظورة في أروقة المحاكم والملايين من شعوبهم تطالب بمحاكمتهم امام القضاء سوى في المؤتمر الشعبي العام ..

قمة السخافة والعبودية السياسية تتمثل اليوم من أشخاص لم يستطيعوا أـن يفيقوا من غفلة الماضي والإنعتاق من سلاسل العائلة إلى حرية المستقبل وكرامة الموقف ,وتحديد مواقف مشرفة لهم ولأجيالهم حيال ما بجري .