آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

توكل الثائرة في الميزان
بقلم/ د.علي مهيوب العسلي
نشر منذ: 12 سنة و شهر و 23 يوماً
الخميس 02 فبراير-شباط 2012 09:35 ص

إن المتتبع للشأن اليمني منذ عودة الثائرة توكل كرمان يرى أنها تسير بوتيرة عالية في التهدئة والتطبيع ولا ندري لماذا هل من قابلتهم من الشخصيات الدولية نصحوها بذلك أم أن الثائرة توكل تخبي أشياء كثيرة وستفاجئ بها الجميع ؟ !

فهاهي المناضلة توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل العائدة إلى أرض الوطن بالتزامن مع إقرار قانون الحصانة للرئيس وأعوانه في البرلمان , و قد كان الشباب في كل الساحات بعد عودتها الميمونة ينتظرون منها مواقف تنسجم مع ما طرحته وتطرحه دائما من أنها ستلاحق القتلة ، وأنها لا تعترف بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، وأًنها كذلك ستقف في وجهها و وجه من يقف معها، و بعد كل ذلك نراها تستقبل الأخ المناضل محمد باسندوة الذي أُريد له أن يكون الضحية لهذه المبادرة سَيئة الصيت في خيمتها وبحسب إفادتها من أنه أتى للمباركة لها في حصولها على الجائزة وكذلك سلمت له الشيك بقيمة الجائزة وفاءً لعهدها بأنها ستودع قيمة الجائزة لخزينة الدولة لأسر الشهداء والجرحى بعد انتصار الثورة المباركة, فهل يا ثائرتنا توكل قد انتصرت الثورة لتسلمي قيمة الجائزة ؟!

توكل كرمان العائدة من الخارج بعد أن رحَّلت نفسها أو رُحِّلت.. وهاهي تعود لتدلي ببعض التصريحات التي أُخذت عليها من بعض الذين لا يطيقون الرأي الآخر، فبدلا من أن تطرح برنامجها التصعيدي باعتبارها الطرف الآخر من المعادلة اليمنية التي يمكن لها أن تهز ضمير ووجدان الشعوب الحرة على اعتبار أن صوتها صار مسموعاً لدى تلك الشعوب بعد حصولها على الجائزة ,وهو ما يوازي بالفعل قوة تقوِّي الأحزاب الموقعة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية بإدارة تلك الدول، بل في اعتقادي أن توكل ومن وراءها الساحات أقوى منهم جميعا،فبدلا من ذلك ذهبت لتدافع عن نفسها وعن دينها وكأنها قد صارت متهمة بالعلمانية بسبب ذهابها إلى الدول الغربية!

وقد استطاع خصومها أن يجروها لمربع الدفاع بدلا من الهجوم للأسف . وكما يشاع هذه الأيام من أن توكل قد بدأت في التسليم بالعملية السلمية للانتقال للسلطة، وهي في صدد إنشاء حزب لها تجسيدا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية التي كانت إلى وقت قريب ترفضها وتقف ضدها، إن هذا الغموض الحاصل من توكلَ قائدة الثورة بإجماع الصامدين في كل الساحات منذ سنةَ يتطلب خروجها عن الصمت ، بل ومقابلة الثوار ، حيث هناك عتاب من بعض الثوار من أنها أصبحت لا تقابلهم ، ويرسلون لها رسائل لتحديد مواعيد للقاء بها ، فلا يجدون على ردود، أقول إن عليها إزالة الغموض في مواقفها والخروج للبوح بما تراه من الخطط لتحقيق أهداف الثورة الشبابية السلمية وإعطاء الخطوط الرئيسية لآلية التصعيد الثوري وتبيان المواقف من الانتخابات الرئاسية القادمة، وما هو موقف الثوار في الساحات منها ؟! ؛ ما لم يتم كل ذلك؛ فتوكل تكون قد تخلت عن مواقفها السابقة وأصبحت لها موقف من الثورة والثوار وأصبحت مثلها مثل الذين انخرطوا في الثورة وصاروا في إطار الصفقة الخليجية !

فيا توكل كرمان، الوقت حان الآن لتعلني قيادتك للثورة ، وتعلني موقفك من الانتخابات القادمة وما هي برامج التصعيد إن كنت بحق مازلت تؤمنين بالثورة.

أيتها الثائرة تجرى هذه الأيام الاستعدادات لانتخاب الفريق عبده ربه منصور في الحادي والعشرين من هذا الشهر ولم يعرف الكثيرين موقفك منها ؟هل أنت مؤيدة للانتحاب أم ستقفين ضدها ؟ فلم الصمت من بعد عودتك عليك أن تحددي موقفك وان تعلني ذلك للثوار ليكونوا على بصيرة مما يجري في ساحتهم المختلفة أم انك قد فررت أن تصبحي سياسية وتتخلى عن لقب الثائرة؟!

فيا توكل إن الوضع دقيق ويحتاج من كل ثائر أن يحدد موقفه ، و الجائزة لا تكفي و أنت في الميزان و التاريخ لا يرحم و الشباب واعي و الثورة ثورة و لك الخيار إما الثورة بتصعيدها و مبادئها و أهدافها , وإما السياسة بحكومتها و مبادراتها و حصانتها و انتخاباتها و هذا ما يكون خارج الساحات , والساحات تأباها !

alasaliali@yahoo.com