آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

درس مأربي: الدماء لا "تُسيّس
بقلم/ حسين الصوفي
نشر منذ: سنتين و شهرين و 18 يوماً
السبت 08 يناير-كانون الثاني 2022 06:31 م
 

أهم درس يمكن أن تعلمنا إياه مأرب أن الدماء لا تتلون على الإطلاق، ولا تتحول ماء، ليس لها سوى اللون الأحمر القاني الذي يلمع في الراية الوطنية الشامخة.

هنا الارواح الطاهرة تحرس الوطن الجريح، تروي عطش الأرض بسخاء حتى لا تنكسر كرامة اليمنيين يوما ما.

التضحيات أكبر من تحويلها إلى ورقة سياسية أو مناطقية أو طائفية، انها أسمى من كل الأوهام الصغيرة، شواهد قبور الشهداء تزينها أسماءهم وتواريخ تفضلهم علينا بتضحياتهم من أجل والبقاع الطاهرة التي فيها نزفوا فيها الدم الأحمر ليحافظوا على العلم الوطني شامخا خفاقا!.

ومن نافلة القول التذكير بدور مأرب الجغرافيا والقيادة والقبائل والاحزاب والثقافة والعمق الحضاري والتاريخي للهوية اليمنية، في حراسة اليمن واحتضان الدولة ورمزيتها وتكوين نواة الجيش والمقاومة والمأوى وبناء الذات والهوية والوطن المنشود.

كثيرا ما كنا هنا نتعالى على أوجاعنا بكبرياء من أجل أن تصان هيبة اليمنيين في الداخل والخارج.

كنا -ولا زلنا وسنظل- نخفي الدموع ونكتم الأحزان من أجل آمال شعبنا الكريم، نخجل من الحديث عن الكواليس حتى لا يتسلل الوهن إلى الروح المعنوية الجمعية لشعبنا الأبي الذي يرى نفسه وحياته ومصيره في مأرب.

تأتي الأسئلة من أهلنا في المحافظات الواقعة تحت الاحتلال الايراني عن الاوضاع، فنجيبهم أننا عند حسن ظنهم، لا نكشف لهم عن النار التي تنضج مشروع وطننا الكبير، نقبض على الجمر ونبتسم لتلك الوجوه المتشبثة بمأرب، فتنام ملئ جفونها ونشعر بالفخر أن أوجاعنا تطبب نفوس كل أهلنا.

ذات ليلة كنت في زيارة لأحد الأبطال الذين خرجوا من سجون مليشيا الاحتلال الحوثية، كان في غاية الاعياء، جسده منهك بشدة، وروحه تناطح السحاب، استمعت له باجلال وخشوع وعظمة، استرسل في حديثه، وفجأة قطع حديثنا صوت يشق الأكباد، كانت إحدى الزوجات تستقبل خبر استقبال بطلها العظيم الذي خرج فاديا لتراب وطننا من الاحتلال القذر!.

لا تزال تلك اللحظات تمزق روحي كل حين، الفقد لأطهر الرجال ليس بالأمر الهين، لكن المعادلة هكذا: التضحيات الثمينة مقابل وطن كريم، ومستقبل مشرق وحياة شامخة عصية على الاستعباد والهوان.

كل يوم يخرج اطفالنا الى المدارس يقفون أمام العلم الوطني باعتزاز وعظمة وكبرياء، يرددون النشيد الوطني ملئ قلوبهم وحناجرهم، ولا يبخلون على زملاءهم وزميلاتهم اللواتي يسكبن الدموع حين تأكيد الولاء للشهيد بذكر صنيعه البطولي العظيم عند كل فرحة.

كانت مأرب تلقننا درسها كل يوم: الشهداء أكرمنا وأنبلنا وأصدقنا، والدماء عصية على التسييس والجحود والنكران، الدماء لها لون واحد ووحيد، لون العلم لون الراية الشامخة، لون اللواء!.

تعلمنا مأرب احترام التضحيات، الاحتراز من لمز وغمط الأبطال، حفظ الجميل لكل جهد ساهم في هذه الملحمة التاريخية الخالدة.

تعلمنا مأرب أننا نخوض حربا وجودية، وأن الحروب وقودها أطهر وأنبل الرجال، لأن الجبهات بكل بساطة ليست مهرجان انتخابي ولا مباراة كرة قدم.

المجد والخلود لشهدائنا الكرام ، أولئك الذين سبقوا والذين يلحقون بهم الآن وأولئك الذين لا زالوا في قائمة الانتظار.