آخر الاخبار

رمياً بالرصاص.. تصفية قيادي حوثي في صنعاء بعد مغادرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمحافظة مأرب بساعات .. الإعلام الإيراني والحوثي يرفع لهجة التهديد للسعودية ويتوعد باستهداف الأهداف الاستراتيجية وزير الأوقاف يتفقد أسطولا حديثا من الباصات ستقوم بنقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة تقارير تؤكد تحرك اتحاد جدة للبحث عن بديل محمد صلاح بعد انتكاسة التعاقد معه أول الجامعات الأمريكية العريقة تخضع لمطالب الحركة الطلابية المؤيدة لفلسطين النائب العليمي: سنظل اوفياء لتضحيات وبطولات مأرب حتى انتصار الجمهورية واستعادة الدولة سلما أو حربا تسجيل أكبر تراجع للريال اليمني في مناطق الحكومة الشرعية اليوم.. أسعار الصرف الآن إثارة منتظرة في مباراة الإياب بين ريال مدريد وبايرن ميونخ استباقا لتصعيد عسكري قادم.. الحوثي يتفاخر بمخزون استراتيجي من الأسلحة يفوق المتوقع وقيادي آخر يقول ''أن العالم سيشاهد أفلام الأكشن الحقيقية'' مركز دراسات ينشر توقعاته حول كيف سيكون مستقبل اليمن؟

محمد العلائي: الفترة التي حكم فيها علي صالح اليمن
بقلم/ فيس To فيس
نشر منذ: 12 سنة و شهرين و يوم واحد
الثلاثاء 28 فبراير-شباط 2012 06:50 م

محمد العلائي :

الفترة التي حكم فيها علي عبدالله صالح اليمن، الشمال في البداية ثم الشمال والجنوب، هي نفس فترة حكم المتوكل على الله اسماعيل في القرن السابع عشر، أي 33 عاما، والنطاق الجغرافي الذي امتدت إليه سلطته هي نفسها تقريبا وربما تفوق المتوكل بحيث شملت سلطته ظفار واجزاء من الحجاز، لست متأكد بالضبط.

إنما يمكن العثور على أساس بسيط للمقارنة بين الحاكمين، حتى في ميلهما غالبا للتسويات واحتواء النزاعات بالتفاوض، وكونهما افتتحا حياتهما السياسية من تعز.