آخر الاخبار

شرطان حاسمان تقدمهما الشرعية للأمريكان للبدء في أي حوار مع الحوثيين.. ومحمود الصبيحي وقحطان في قائمة المطالب هولاء أفسدوا احتفالات فرنسا بكأس العالم - قتيلان وشغب وتخريب واغلاق اشهر الشوراع الإعلام الاقتصادي يصدر دراسة : أزمة الثقة بين الجمهور ووسائل الاعلام المقاومة تشن هجمات متزامنة على مواقع المليشيا في ذي ناعم الحكومة الشرعية تبلغ أطرافا دولية ضرورة انسحاب الحوثيين من ثلاث مواني هامة وشروطها للحوار مع المليشيات– تفاصل تطور عسكري نوعي للشرعية - الجيش يقتحم «خامس مديريات» صعدة ويعلن «تحرير اول مناطقها» والحوثيون يفرون تعرف على أكثر منتخب فاز لاعبوه بالكرة الذهبية لكأس العالم صحيفة إسرائيلية: حركة حماس الفلسطينية تقترب من إنجاز مفاجأة جديدة بدعم أردوغان هاتف آيفون غرق في المحيط 48 ساعة، لكنّه عاد يعمل طبيعياً وبطاريته 80 %.. أما الأغرب من كل هذا، فهو كيف عثرت الغطاسة عليه! «صعدة» تعلن انها «لكل اليمنيين ولا يمثلها الحوثي» والتحالف يكشف عن «تعاون» مع شيوخ وأعيان المحافظة

عبدالله بن ناصر
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 5 سنوات و أسبوعين
الإثنين 01 يوليو-تموز 2013 05:43 م

سيكون الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني أول رئيس وزراء في عهد أمير دولة قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني الذي تنازل له والده الثلاثاء، وفق ما أعلنت قناة الجزيرة القطرية.

وسيخلف الشيخ عبدالله في هذا المنصب حمد بن جاسم بن جبر رئيس الوزراء ووزير الخارجية.

فمن هو رئيس الوزراء الجديد؟

- الشيخ عبدالله بن ناصر، كان عيّن وزيرا للدولة للشؤون الداخلية وعضوا في مجلس الوزراء يوم 15 فبراير/شباط 2005، وأعيد تعيينه في منصبه في يوليو/تموز 2008.

-يحمل الشيخ عبد الله، درجة بكالوريوس "علوم شرطية" من كلية درهام العسكرية في بريطانيا في عام 1984، كما حصل عام 1995 على ليسانس حقوق من جامعة بيروت العربية.

-تدرج الشيخ عبد الله في المراكز والرتب العسكرية حتى وصل إلى رتبة عميد في سبتمبر/أيلول 2004.

-شغل مناصب عسكرية عدة، أبرزها مساعد مدير إدارة قوات الأمن الخاصة لشؤون العمليات، ثم مساعد مدير إدارة قوات الأمن الخاصة في عام 2001، ومدير إدارة قوات الأمن الخاصة عام 2002، ثم قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا) في عام 2004، قبل أن يتولى وزارة الدولة للشؤون الداخلية.

- برز بنشاطه الخارجي في السنتين الأخيرتين حيث له شبكة علاقات واسعة في الخليج وعادة ما يمثل قطر في المناسبات ذات العلاقة بشؤون الأمن والإرهاب.

- جمعته عدة لقاءات بفاعلين في السياسة الإقليمية والدولية آخرها عندما زار الولايات المتحدة خلال يونيو/حزيران 2013 حيث التقى أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب جون ماكين ودايان فينشتاين ومايكل ماكول.

-يرى خبراء أنّ تعيينه يشير إلى مرحلة جديدة ستركز فيها قطر على سياستها الداخلية والاستعجاد لتنظيم كاس العالم لكرة القدم وتنفيذ الكثير من المشاريع العملاقة داخل البلاد.

-يرأس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب ومجلس إدارة نادي لخويا لكرة القدم.