آخر الاخبار

بتوجيهات مباشرة من أبو خرشفة.. عناصر حوثية تقتحم صالة اعراس وتعتقل 3 فنانين تحرك خارجي جديد للشرعية سعياً لدعم الاقتصاد اليمني والإصلاحات المالية والمصرفية في اليوم العالمي للصحافة مؤسسة الشموع تكشف عن خسائر بالمليارات و تدين تجاهل المجلس الرئاسي عن تعويضها وتدين احتلال ونهب ممتلكاتها في صنعاء وحرق مطابعها في عدن وزارة الداخلية تكشف عن احصائيات الحوادث غير الجنائية في المناطق المحررة صحفي يطالب الحوثيين بتسليم طفله المخفي قسراً منذ عشرة أشهر. عاجل : اتفاق سعودي أمريكي في المجال النووي .. وواشنطن تسعى للملمة المنطقة المضطربة بعد انفرط عقد الأمور أردوغان يعلن عن تحرك يهدف لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها على غزة اليمن.. طوفان بشري في مدينة تعز تضامنا مع غزة وحراك الجامعات الأمريكية 41 منظمة إقليمية ومحلية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن .. تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة نقابة الصحفيين اليمنيين: تكشف عن اثار مروعة للصحافة في اليمن ...توقف 165 وسيلة إعلام وحجب 200 موقع الكتروني واستشهاد 45 صحافيا

المسكنات ترفع هرمون الذكورة بمعدل 5 أضعاف
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 27 يوماً
الأحد 03 فبراير-شباط 2013 08:52 م

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون مسكنات الألم طويلة المفعول يواجهون مخاطر إرتفاع هرمون "التستيرون" هرمون الذكورة المنخفض بين الرجال بينما تعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تتناول مدى تأثير إستخدام المواد الافيونية قصيرة المفعول مثل المخدرات والمواد الأفيونية طويلة المفعول والتى تأخذ مابين ثماني إلى 12 ساعة فترة عملها فى الجسم. 

وكانت الأبحاث أجريت على أكثر من 81 رجلا تراوحت أعمارهم ما بين 26 إلى 79 عاما حيث تم إعطاء المشاركين فى الدراسة جرعة ثابتة من المواد الافيونية لثلاثة أشهر على الأقل خاصة بين الرجال الذين عانوا من تراجع مستوى هرمون " التستيرون"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأظهرت المتابعة أن الرجال الذين انتظموا فى تناول هذه المسكنات التى يدخل الأفيون فى تركيبها أرتفعت بينهم معدلات هرمون التستيرون بصورة ملحوظة بالمقارنة بالرجال الذين لم يتناولوا هذه المسكنات.