آخر الاخبار

هذه هي المواقع الحوثية التي استهدفتها مقاتلات التحالف قبل قليل بـ«صنعاء» بعد يومين من محاصرته.. الحوثيون يقتحمون منزل برلماني وقيادي بارز بـ«حزب الإصلاح» عاجل: انطلاق «عملية عسكرية» في «صنعاء» والانفجارات تهز العاصمة والطيران يضرب بعنف (صور أولية) عاجل: التحالف يعلن عن بدء «عملية عسكرية نوعية» في «صنعاء» ويوجه دعوة للسكان بعد استهداف الحوثيين لـ«موكب كاميرت»... بن سلمان يتحدث.. ماذا قال؟ عاجل: الريال اليمني ينهار أمام سلة العملات الأجنبية والذهب يصعد.. آخر تحديث لأسعار الصرف والذهب شبكة أمريكية تكشف بالوثائق ”مفاجأة“ بشأن قوات إماراتية في اليمن بالفيديو.. «قوات سعودية ضخمة» تصل جنوب المملكة للمشاركة في «حرب اليمن» تفاصيل «صفقة عاجلة» يسعى الحوثيون لإبرامها مع «السعودية» وما موقف المملكة منها؟ تورط مستثمر محلي في شبوة مع الحوثيين وشركة اجنبية تشتكيه وتهدد بوقف انتاج النفط - الجيش الوطني يتدخل واندلاع اشتباكات عنيفة

فيلق القدس الإيراني يدرب مائة ألف مقاتل لدعم الأسد
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و 8 أشهر و 25 يوماً
الثلاثاء 24 إبريل-نيسان 2012 05:47 م
 
 

كشفت مصادر أن فيلق القدس الإيراني يدرب حالياً قرابة مائة ألف مقاتل، على حرب الشوارع وحروب العصابات وحروب المدن، تمهيداً لإرسالهم للأراضي السورية، للمشاركة في دعم نظام بشار الأسد، نقلا عن صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأحد.

وطبقاً للمعلومات التي سرّبها عضو المجلس الوطني السوري، عبدالإله بن ثامر الملحم، فإن ميلشيات مُقرّبة من حركة حزب الله العراقي، الذي يتزعمه عيسى السيد جعفر، مرّرت معلومات مؤكدة عن معسكرات تدريب المقاتلين المذكورين.

وقال الملحم، في تصريحات خاصة نشرها موقع الملف ، "إن عمليات التدريب تجري بانتظام منذ مطلع العام الجاري، حيث تم تقسيم المقاتلين إلى مجموعات في معسكرات بصحاري محافظات ميسان، والديوانية، والسماوة، والكوت العراقية".

وكشف عن "إخضاع تلك الجموع للتدريب على حروب المدن والشوارع وحرب العصابات، كون القرى السورية والمدن مأهولة بالسكان"، على حد تعبيره.

وأكد الملحم أن فيلق القدس يشرف على تمويل حملات التجنيد، التي جمع لها آلاف المتطوعين من المدن العراقية، خصوصاً الشيعية منها.

من أبرز المنتمين لحملات التجييش أو التجنيد، عناصر من حركاتٍ عسكرية شيعية المذهب، أبرزها جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر، وحزب الله العراقي، وجماعة الرساليون، ومنظمة بدر، وجند الإمام، بحسب المعارض السوري.