آخر الاخبار

المليشيات تُدشن إجراءات جديدة تستهدف وحدات الجيش والأمن في نطاق سيطرتها _تفاصيل في أول تعليق على لقاء “القاهرة“.. نجل شقيق ”صالح“ يضع شرطا وحيدا على ”هادي“ وآخر على ”الإصلاح“ عليهم تنفيذهما قبل أي ”مصالحة“ مكتب شؤون حجاج اليمن ينفي اصدارة لتصاريح حج ويحذر من التعامل مع سماسرة التزوير مصادر مقربة من ”السيسي“ تروي تفاصيل لقائه بالعاهل السعودي وولي عهده في ”نيوم“.. خُصص لليمن كان من المقرر ان يعود الى «عدن».. «هادي» يلغي اجتماعا له في «القاهرة» ويعود إلى «الرياض» فضيحة ديبلوماسية جديدة.. مسؤولون يمنيون يتلاطمون بقوة في فندق بالقاهرة ومصادر تروي تفاصيل الحادثة نبأ موجِع للمليشيا.. كبير القيادات الحوثية "بالدريهمي "بقبضة ألوية العمالقة_صورة الحكم بإعدام «شبيه» الرئيس صدام حسين تعرف على القنوات الناقلة لمباريات الليلة «برشلونة × بوكاجونيورز» «الريال × اتليتكو مدريد» الرئاسة تبشر اليمنيين المقيمين في مصر وتتحدث عن نتائج زيارة هادي ولقائه بالمؤتمريين

مبادرة تاكسي الحمير
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 6 سنوات و 4 أشهر و 16 يوماً
الخميس 29 مارس - آذار 2012 05:18 م


أطلق اتحاد الزراعيين الإيطاليين (كولديريتي) في مدينة ريجّو إميليا التي تربط الوسط بشمال البلاد؛ مبادرة "تاكسي الحمير" ضد ارتفاع "أسعار الوقود" وبُغية "مكافحة تلوث البيئة الناتج من العادم" الذي تُطلقه سيارات الأجرة التقليدية.

وفي ساحة فونتانيزي بعاصمة إقليم إميليا رومانيا؛ حيث السوق الرئيسة، وفرت كولديريتي حمارين لخدمة المتسوقين الذين يريدون نقل بضائعهم إلى المنزل.

وقال الاتحاد إن الغرض من هذا نشر ثقافة "التسوق المستدام بدلاً من المشتريات العادية"؛ وذلك "في بلد مثل إيطاليا؛ حيث تُنقل فيه 88% من البضائع برًّا"، مقدرةً أن "الوجبة الواحدة تقطع في المتوسط ما يقرب من ألفي كيلومتر قبل أن تصل إلى الطاولة؛ ما يعزز التلوث البيئي، وهو ما يُواجَه بفضل مساهمة الحمير"، وفق قولها.

وذكر الاتحاد أن "عدد الحمير زاد في إيطاليا في الفترة الأخيرة حتى وصل إلى 36 ألفًا، بعد عقد من الزمن كانت الحمير مهددة فيه بالانقراض، فعادت إلى إنتاج الحليب والأيس كريم ومواد التجميل الطبيعية، وأخيرًا إلى جر تاكسي".