آخر الاخبار

بعد يومين من محاصرته.. الحوثيون يقتحمون منزل برلماني وقيادي بارز بـ«حزب الإصلاح» عاجل: انطلاق «عملية عسكرية» في «صنعاء» والانفجارات تهز العاصمة والطيران يضرب بعنف (صور أولية) عاجل: التحالف يعلن عن بدء «عملية عسكرية نوعية» في «صنعاء» ويوجه دعوة للسكان بعد استهداف الحوثيين لـ«موكب كاميرت»... بن سلمان يتحدث.. ماذا قال؟ عاجل: الريال اليمني ينهار أمام سلة العملات الأجنبية والذهب يصعد.. آخر تحديث لأسعار الصرف والذهب شبكة أمريكية تكشف بالوثائق ”مفاجأة“ بشأن قوات إماراتية في اليمن بالفيديو.. «قوات سعودية ضخمة» تصل جنوب المملكة للمشاركة في «حرب اليمن» تفاصيل «صفقة عاجلة» يسعى الحوثيون لإبرامها مع «السعودية» وما موقف المملكة منها؟ تورط مستثمر محلي في شبوة مع الحوثيين وشركة اجنبية تشتكيه وتهدد بوقف انتاج النفط - الجيش الوطني يتدخل واندلاع اشتباكات عنيفة الفريق علي محسن يعلن عن «خيار لا تراجع عنه ولا مناص» ويعقد اجتماعا رفيعا حضره «قائد التحالف»

لوحة فسيفساء مصنوعة من البن تدخل موسوعة جينيس
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 7 سنوات و شهر و 6 أيام
الثلاثاء 13 ديسمبر-كانون الأول 2011 08:59 م
 
 

دخلت يوم الاثنين 12/12/2011، لوحة فسيفساء مصنوعة من مليون حبة بن تصور خمسة موسيقيين للفنان الالباني سايمر ستراتي موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية كأكبر لوحة فسيفساء من حبات البن في العالم.

واستخدم ستراتي 140 كيلو جراما من حبوب البن بعضها اسود محمص وبعضها نصف محمص والبعض الاخر بدون تحميص لتصوير راقصة برازيلية ولاعبة ايقاع يابانية ومغني لموسيقى الريف الامريكي وعازف أكورديون‏ أوروبي ولاعب ايقاع افريقي.

وقال ستراتي لرويترز "أردت تقديم رسالة مفادها أن تبادل الحب من خلال فنجان من القهوة يقربنا... فنجان قهوة يجلب لنا الحب أكثر من اجتماع لمجموعة العشرين".

وقالت سيدا سوباسي جميشي المحكمة بموسوعة جينيس ان ستراتي طلب منه العمل على مشهد من الناس وان تتكون لوحة الفسيفساء من البن فقط وان تبلغ مساحتها 25 مترا مربعا.

واضافت "أستطيع قول ان جميع المبادئ التوجيهية نفذت ... وكان قياسي النهائي 25.1 متر مربع."

وادخلت هذه اللوحة ستراتي لموسوعة جينيس العالمية للمرة السادسة بعد أن بدأ اسلوبه في استخدام اشياء صغيرة مثلما تصنع الكاميرا الصور.