آخر الاخبار

هذه هي المواقع الحوثية التي استهدفتها مقاتلات التحالف قبل قليل بـ«صنعاء» بعد يومين من محاصرته.. الحوثيون يقتحمون منزل برلماني وقيادي بارز بـ«حزب الإصلاح» عاجل: انطلاق «عملية عسكرية» في «صنعاء» والانفجارات تهز العاصمة والطيران يضرب بعنف (صور أولية) عاجل: التحالف يعلن عن بدء «عملية عسكرية نوعية» في «صنعاء» ويوجه دعوة للسكان بعد استهداف الحوثيين لـ«موكب كاميرت»... بن سلمان يتحدث.. ماذا قال؟ عاجل: الريال اليمني ينهار أمام سلة العملات الأجنبية والذهب يصعد.. آخر تحديث لأسعار الصرف والذهب شبكة أمريكية تكشف بالوثائق ”مفاجأة“ بشأن قوات إماراتية في اليمن بالفيديو.. «قوات سعودية ضخمة» تصل جنوب المملكة للمشاركة في «حرب اليمن» تفاصيل «صفقة عاجلة» يسعى الحوثيون لإبرامها مع «السعودية» وما موقف المملكة منها؟ تورط مستثمر محلي في شبوة مع الحوثيين وشركة اجنبية تشتكيه وتهدد بوقف انتاج النفط - الجيش الوطني يتدخل واندلاع اشتباكات عنيفة

سعوديات مدمنات
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 7 سنوات و 3 أشهر و 7 أيام
الأربعاء 12 أكتوبر-تشرين الأول 2011 07:05 م


 كشفت إحصائيات جديدة صادرة عن مستشفيات الأمل في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية أن نسبة مدمنات المخدرات ارتفعت إلى 20 في المائة عنه في الأعوام الماضية،ووصلت في العام الحالي إلى 320 حالة، جرى علاج 290 حالة منها، فيما بقيت 30 حالة تحت العلاج.

وأوضحت التقارير الإحصائية التي نشرتها صحيفة (عكاظ) في عددها الصادر الاثنين أن النسبة العظمى من الحالات دون الـ15 عاما، وبلغت هذه الشريحة 30 بالمئة من مجموع الحالات، بينما بلغت 20 بالمئة للحالات التي فوق 20 عاما.

وكشفت التقارير أن وزارة الصحة وضعت برامج مكثفة، سيجري إطلاقها العام المقبل للحد من ظاهرة تفشي الإدمان بين فئة الشابات والنساء في المجتمع.

ويشار إلى أن تقارير وزارة الصحة طلبت من ثلاث جهات، دعم جهودها للحد من انتشار المخدرات بين صفوف الطالبات، ولم تغفل التقارير حاجة مستشفيات الأمل لزيادة ميزانياتها إلى نحو 30 بالمئة لتطوير برامجها وافتتاح عيادات لعلاج ضحايا الإدمان وفقا لأحدث التقنيات بعيدا عن العلاج التقليدي.