آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

معين اليمني وريم الهاشمي
بقلم/ د.كمال البعداني
نشر منذ: 4 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً
الإثنين 10 يونيو-حزيران 2019 04:17 م
 

 الوزيرة الإماراتية ريم الهاشمي هي من استقبلت اليوم في مطار ابو ظبي رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك . وهي نفسها التي سبقته الى المعاشيق عند تعيينه رئيسا للوزراء . واعطته اللائات الثلاث (.. لا تتحدث في السياسة . لا تزر اي محافظة او تتحرك الا بموافقتنا .. لا تقل ما يغضبنا )، فقال لها لبيك . لبيك . لبيك ..

وهاهي اليوم تستقبله في المطار ولسان حالها يقول . انا قدرك يا معين وانت تخصصي .. هذا هو حجمك الطبيعي وحجم الشرعية وحجم اليمن عندهم يا دكتور معين ..

لذلك عندما قال لي صديقي البارحة ادعو للدكتور معين بالثبات عند زيارته للامارات . فاجبته على الفور : نسأل الله له عدم الثبات . فهو اصلا ثابت على موقفه من كل التعليمات الاماراتية وندعوا الله ان يتزحزح عن هذا الثبات ..

عندما زار مساعد وزير الخارجية الايراني ابو ظبي قبل فترة .

خرج لإستقباله وزير الخارجية عبد الله بن زايد شخصيا .. لكن لان الامارات تحارب ايران في اليمن وتدعم الشرعية فانها تستقبل رئيس حكومة الشرعية بهذه الطريقة..

سلام الله على بن دغر اتفقنا او اختلفنا معه لكنه كان يمثل الدولة كما يجب . بذلت الامارات معه جهود كبيرة لزيارتها لكنه رفض وقال لن ازور الامارات حتى تستقبل الرئيس هادي .. فطلبت الامارات من هادي تغييره . فقال لهم هادي لبيكم وسعديكم بل واحيله للتحقيق كذلك ،،.