آخر الاخبار

بعد يومين من محاصرته.. الحوثيون يقتحمون منزل برلماني وقيادي بارز بـ«حزب الإصلاح» عاجل: انطلاق «عملية عسكرية» في «صنعاء» والانفجارات تهز العاصمة والطيران يضرب بعنف (صور أولية) عاجل: التحالف يعلن عن بدء «عملية عسكرية نوعية» في «صنعاء» ويوجه دعوة للسكان بعد استهداف الحوثيين لـ«موكب كاميرت»... بن سلمان يتحدث.. ماذا قال؟ عاجل: الريال اليمني ينهار أمام سلة العملات الأجنبية والذهب يصعد.. آخر تحديث لأسعار الصرف والذهب شبكة أمريكية تكشف بالوثائق ”مفاجأة“ بشأن قوات إماراتية في اليمن بالفيديو.. «قوات سعودية ضخمة» تصل جنوب المملكة للمشاركة في «حرب اليمن» تفاصيل «صفقة عاجلة» يسعى الحوثيون لإبرامها مع «السعودية» وما موقف المملكة منها؟ تورط مستثمر محلي في شبوة مع الحوثيين وشركة اجنبية تشتكيه وتهدد بوقف انتاج النفط - الجيش الوطني يتدخل واندلاع اشتباكات عنيفة الفريق علي محسن يعلن عن «خيار لا تراجع عنه ولا مناص» ويعقد اجتماعا رفيعا حضره «قائد التحالف»

للعشاق فقط
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 7 سنوات و 4 أشهر و 10 أيام
الجمعة 09 سبتمبر-أيلول 2011 07:48 م

الحب هو أمتع وأرق المشاعر التي تصيب الإنسان، وأنه أكثر التجارب التي تؤثر في نفسه تأثيراً عذباً لا يبرحها مدى الحياة، حتى وإن كان مؤلماً فهو الألم اللذيذ على حد قول الكثيرين ممن وصفوه.

ولأن العقل مصدر الحب والمحرك الأساسي للعواطف والأحاسيس التي يشعر بها المرء تجاه إنسان آخر، أكدت دراسة علمية حديثة أن الرجال رغم ترددهم في التعبير عن مشاعرهم بشكل عام في كافة مناحي الحياة، إلا أنهم أشجع بكثير من النساء على صعيد الاقرار بحبهم لشريكاتهم وبعواطفهم تجاههم، بعكس ما قد يظن الكثيرون.

وأشارت الدراسة التي نشرتها مجلة "الشخصية وعلم النفس الاجتماعي"، إلى أن الأبحاث التي جرت على مجموعة من الرجال بيّنت أن ثلثيهم سارعوا إلى الافصاح عن مشاعرهم للنساء اللاتي يرتبطن بعلاقات معهم قبل ستة أسابيع من إدلاء شريكاتهن بهذا الاعتراف.

ومن جانبها، أكدت الطبيبة لورا بيرمان التي علقت على الدراسة في مقال بصحيفة "شيكاجو صن تايمز"، أن الأمر لا يعني بأن الرجال أكثر رومانسية، بل يشير إلى أنهم يحبون سماع كلمة "أحبك" قبل ممارسة الجنس مع الشريك، طبقاً لما ورد بجريدة "الزمان".

عزيزي القارئ.. هل الرجال أشجع من النساء في التعبير عن الحب ؟