آخر الاخبار

بعد يومين من محاصرته.. الحوثيون يقتحمون منزل برلماني وقيادي بارز بـ«حزب الإصلاح» عاجل: انطلاق «عملية عسكرية» في «صنعاء» والانفجارات تهز العاصمة والطيران يضرب بعنف (صور أولية) عاجل: التحالف يعلن عن بدء «عملية عسكرية نوعية» في «صنعاء» ويوجه دعوة للسكان بعد استهداف الحوثيين لـ«موكب كاميرت»... بن سلمان يتحدث.. ماذا قال؟ عاجل: الريال اليمني ينهار أمام سلة العملات الأجنبية والذهب يصعد.. آخر تحديث لأسعار الصرف والذهب شبكة أمريكية تكشف بالوثائق ”مفاجأة“ بشأن قوات إماراتية في اليمن بالفيديو.. «قوات سعودية ضخمة» تصل جنوب المملكة للمشاركة في «حرب اليمن» تفاصيل «صفقة عاجلة» يسعى الحوثيون لإبرامها مع «السعودية» وما موقف المملكة منها؟ تورط مستثمر محلي في شبوة مع الحوثيين وشركة اجنبية تشتكيه وتهدد بوقف انتاج النفط - الجيش الوطني يتدخل واندلاع اشتباكات عنيفة الفريق علي محسن يعلن عن «خيار لا تراجع عنه ولا مناص» ويعقد اجتماعا رفيعا حضره «قائد التحالف»

خفايا البنات والكعب العالي
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 7 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً
الأحد 28 أغسطس-آب 2011 12:45 ص


أشارت دراسة حديثة نشرت في دورية "هيوبوثيسيس" العلمية الطبية أن هناك علاقة بين ارتداء الكعب العالي، وارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرينيا "الفصام العقلي" بين النساء، حيث تؤدي الإصابة إلى أضرار على العقل وعلى الذكاء، وسرعة الاستيعاب.

ويقول يارل فلينزمارك معد الدراسة والباحث الشهير، إن نظريته تفسر سبب ارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرينيا بين النساء في الدول الغربية التي يكثر فيها ارتداء النساء للكعب العالي، فقد أكد "فلينرمارك" أن ارتداء الكعب العالي يصيب المرأة بتوتر شديد في قدمها على نحو يجعلها لا تسير بطريقة صحية. وهذا قد يؤدي إلى منع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق الدوبامين، وهو مركب مهم للغاية لسلامة العقل.

وأضاف أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي "بدأ قبل ألف عام وأدى إلى ظهور أول حالات الإصابة بالشيزوفرينيا، وأضاف أنه كانت قد بدأت آلية تصنيع هذه الأحذية في ولاية ماساشوستس الأميركية، وانتشرت في إنكلترا وألمانيا ثم باقي العالم الغربي، ورافق هذا الانتشار زيادة في معدلات الشيزوفرينيا".

وأضاف أنه أجرى دراسة تتبع لأول مكان في العالم ارتدت فيه المرأة الكعب العالي كان في ميسوبوتاميا "أرض ما بين النهرين في العراق حاليًا".